رياضي

أنس جابر تغادر قائمة المصنفات العشر الأوليات لمحترفات التنس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - غادرت لاعبة التنس  التونسية أنس جابر قائمة المصنفات العشر الأوليات بحلولها في المركز السادس عشر.

وتراجعت جابر ستة مراكز لتتواجد في التصنيف السادس عشر عالميا، بعد خروجها من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون للتنس ثالثة البطولات الكبرى.

وقفزت التشيكية باربورا كريتشيكوفا، بعد تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون اثنين وعشرين مركزا دفعة واحدة، لتحتل التصنيف العاشر عالميا.ذ

* مانشستر يونايتد الإنقليزي : حنبعل يشارك في أول مباراة تحضيرية 

 

استأنف مانشستر يونايتد الانقليزي اليوم الإثنين 15 جويلية 2024، تحضيراته استعدادا للموسم الكروي الجديد، بمباراة ودية مع نادي روزنبورغ النرويجي.

وشهدت التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر تواجد متوسط الميدان الدولي التونسي حنبعل المجبري، الذي شارك طيلة الـ45 دقيقة الأولى، قبل أن يتم تغييره في الشوط الثاني رفقة 9 لاعبين.

وعاد المجبري إلى مقر مانشستر يونايتد بعد نهاية فترة إعارته إلى إشبيلية الإسباني في النصف الثاني للموسم الفارط، وهو مرتبط بعقد مع "الشياطين الحمر" إلى غاية جوان 2025.

 

* الوداد المغربي يطلب التعاقد مع بوڨرة من الترجي التونسي 

 

تلقت إدارة الترجي الرياضي التونسي عرضا رسميا من إدارة الوداد الرياضي المغربي للتعاقد مع اسامة بوڨرة بصيغة البيع النهائي .

وأكد مصدر مقرب من اللاعب أن المدرب الجنوب إفريقي موكوينا أبدى اهتماماً بالتعاقد مع بوڨرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعد هذا العرض هو الثاني الذي يتلقاه بوڨرة بعد عرض نادي زد المصري.

يذكر أن أسامة بوڨرة خرج من حسابات المدرب البرتغالي ميغال كاردوزو.

 

- الترجي التونسي يعزز إطاره الفني بمحلل برتغالي 

 

أعلن الترجي الرياضي التونسي اليوم الإثنين 15 جويلية 2024، عن تعزيز إطاره الفني بمحلل الآداء البرتغالي جواو اروخو.

ويتمتّع اروخو بتجربة ثرية، حيث عمل مع سبورتينغ براغا ونادي بورتو في البرتغال، وكانت له تجربة مع مدرب الترجي الحالي ميغيل كاردوزو في ريو آفي البرتغالي.

وباشر اروخو مهمته الجديدة صلب الإطار الفني للترجي، اليوم الإثنين، خلال الحصة التدريبية الأولى لنادي باب سويقة، الذي شرع في التحضير للموسم الجديد.

 

* أنيس بوجلبان: ترجي جرجيس مكانه الطبيعي هو الرابطة الأولى وأعد الجماهير بالعمل 

 

قال المدرب الجديد للترجي الرياضي الجرجيسي أنيس بوجلبان في أول مصافحة له مع الفريق ان المكان الطبيعي لترجي الجنوب هو الرابطة المحترفة الأولى .

وأبدى بوجلبان سعادته بالاشراف على فريق بحجم ترجي جرجيس واعدا جماهير الفريق بالعمل لاعادته الى سالف اشعاعه.

وأكد بوجلبان خلال فيديو نشر على الصفحة الرسمية لترجي جرجيس اليوم الاثنين أن الفريق يحتاج الى بعض التدعيمات في الميركاتو الحالي.

ويشار الى أن ترجي جرجيس أعلن يوم 13 جويلية 2024 عن تعاقده مع أنيس بوجلبان.

* أهلي طرابلس الليبي يقيل الجرّاية ويعين الخطوي 

 

أعلن نادي اهلي طرابلس الليبي، عن تعيين المدرّب التونسي شكري الخطوي للإشراف على المقاليد الفنية للفريق، خلفا لمواطنه طارق الجراية الذي تمت إقالته صباح اليوم، بعد هزيمة ثانية في بلاي اوف البطولة الليبية.

وكان الخطوي قد درّب في الموسم الفارط نادي ابو سليم الليبي، حيث أنهى معه منافسات الدور الأول من البطولة في المركز السابع، ولم ينجح في قيادته إلى مجموعة التتويج، كما خاض معه ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

يذكر أن منافسات مجموعة التتويج في البطولة الليبية التي تتكوّن من 6 أندية، تلعب حاليا في الملاعب الإيطالية، ويتصدر الترتيب نادي النصر برصيد 9 نقاط بعد مرور 3 جولات.