آخر ساعة

طقس اليوم الثلاثاء : كتل هوائية حارة و جافة بقطاع غزة و طقس صاف إلى قليل السحب في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - ذكرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن البلاد ستتأثر بدءا من اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2024  بكتلة هوائية حارة وجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 2-3 درجات مئوية 

( تتراوح بين 22 و 32 درجة ) ، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية حفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو لطيفًا في المناطق الجبلية ودافئاً نسبيا في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر  قليل الإضطراب فمضطرب  .

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق ثم تكون السحب محليا كثيفة آخر النهار بالمرتفعات الغربية للوسط و الجنوب مع خلايا رعدية مصحوبة بأمطار متفرقة. 

و تكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل وبالجنوب. 

البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب بخليجي تونس والحمامات و هادئ إلى قليل الاضطراب ببقية السواحل. 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 30 و 36 درجة بالمناطق الساحلية وبين 38 و 43 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 45 درجة بالجنوب الغربي وبأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.