آخر ساعة

بعد زيارة عمل ولقاءات : مدير الاستثمارات الصيني يؤكد على الشراكة في الصناعة والتجديد

الشعب نيوز /  ناجح مبارك - أعرب مدير الإستثمارات بصندوق التنمية الصيني- الإفريقي، يو كوينغ ، الذي يترأس وفدا رفيع المستوى يزور تونس حاليا، استعداده، دعم البرامج الاقتصادية لتونس والعمل على تنظيم زيارات ثنائية للاطلاع على فرص الاستثمار.

* صناعة وتجديد

 وإلتقي الوفد الصيني، خلال زيارته التي تمتد من  12 إلى 16 جويلية الجاري 2024،  وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب لبحث آفاق التعاون في مجال الطاقة والمناجم. واستعرضت شيبوب، خلال اللقاء، مؤشرات القطاع الصناعي في إطار تنفيذ التوجهات الكبرى للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد وابراز موقع تونس القريب من القارتين الأوروبية والافريقية. ونوهت بمتانة العلاقات التونسية الصينية على جميع الأصعدة وما تشهده من تطور ملحوظ خاصة في ظل حرص الحكومة على مزيد تعزيز هذه العلاقات  لتشمل مشاريع استثمارية وشراكة مستقبلية بما يمكن من تحقيق المصلحة المشتركة.

* تنفيذ نتائج الزيارة

 وأشارت الوزارة الى زيارة الوفد الصيني  تندرج في إطار تنفيذ نتائج الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الصين من 28 ماي 2024 إلى 01 جوان 2024، والتي توجت بالتزام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات.