دولي

سرايا القدس تستهدف مستوطنتين وشهداء بقصف "إسرائيلي" وسط غزة

غزة / وكالات - قصفت سرايا القدس اليوم الخميس 18 جويلية 2024  مستوطنتي مفلسيم ونير عام في غلاف غزة  برشقة صاروخية، في حين كثف جيش الاحتلال القصف وسط غزة  معترفا بإصابة جندي في المعارك.

وأعلن الجيش الصهيوني إصابة جندي من لواء غفعاتي  بجروح جراء استهدافه بصاروخ "آر بي جي" في معارك رفح جنوبي قطاع غزة، قائلا إن قواته تواصل كذلك العمل في منطقة رفح ووسط القطاع.

كما قال إن مقاتلاته قصفت أمس الأربعاء ما ادعى أنها 25 هدفا تابعا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس ) في قطاع غزة، وأضاف جيش الاحتلال أن مقاتلاته قصفت أهدافا في شمال القطاع زعم أنه أُطلقت منها قذائف صاروخية نحو سديروت أول أمس الثلاثاء.

 

ومنذ ساعات الصباح الأولى، قصفت مدفعية وطائرات الاحتلال مناطق متعددة وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية لقناة  "الجزيرة "  إن 14 شخصا استشهدوا إثر تواصل القصف الصهيوني  على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وقال مراسل الجزيرة إن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرين إثر قصف صهيوني  استهدف سيارة في دير البلح  وسط القطاع.

وأضاف أن شابين استشهدا وأصيب أكثر من 7 أشخاص وفُقد 4 أطفال بقصف منزل في  مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أكد مراسل الجزيرة استشهاد 6 فلسطينيين إثر غارة  صهيونية  على منزل في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن فلسطينيا استشهد وأصيب 15 آخرون جراء استهداف الاحتلال مسجد عبد الله عزام في  مخيم النصيرات  وسط قطاع غزة. 

 

وأفادت بأن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين أرضا زراعية في محيط مركز شرطة معسكرات الوسطى جنوب مخيم النصيرات، وأرضا زراعية شمال مدينة دير البلح.

واستهدف القصف المدفعي الصهيوني أيضا مخيم جباليا شمال قطاع غزة وخان يونس جنوبه.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، وبلغت حصيلة الضحايا 38 ألفا و794 شهيدا، و89 ألفا و364 جريحا، فضلا عن أكثر من 10 آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية وجرائم إبادة جماعية، حسب مؤسسات أممية.