رياضي

النادي الإفريقي يكمل جميع الإجراءات الخاصة بشراء عقد الخضراوي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  سيكمل النادي الإفريقي اليوم السبت جميع الإجراءات الخاصة بشراء عقد اللاعب المنتدب حديثا من الملعب التونسي حمزة الخضراوي .

ومن المنتظر ان يتواجد صباح اليوم السبت عدل منفذ لتسليم مبلغ شراء عقد اللاعب من الملعب التونسي بقيمة 770 آلف دينار بحسب التراتيب القانونية لتفعيل البند التسريحي.

يشار إلى ان النادي الإفريقي اعلن مساء الجمعة عن تعاقده مع حمزة الخضراوي بصفة رسمية لمدة 3 سنوات .

- النادي الإفريقي : ايدو يصل إلى تونس لاستئناف التحضيرات... والهيئة تواصل تصفية الديون 

من المنتظر أن يحط المهاجم النيجيري للنادي الإفريقي، كينغسلي ايدو، الرحال اليوم، السبت 20 جويلية 2024، بالعاصمة تونس، وذلك تمهيداً للعودة إلى التدريبات رفقة زملائه.

وكان ايدو قد إنضم إلى فريق باب الجديد في شهر جويلية من السنة الماضية، مدوناً على 11 هدفاً وتمريرة حاسمة وحيدة في 31 مباراة في جميع المسابقات مع النادي الإفريقي .

وفي سياق متصل، تواصل هيئة الأحمر والأبيض العمل على تسوية مستحقات اللاعبين الموجودين في الرصيد البشري، وهو ما يدخل ضمن خطة الفريق نحو الإستقرار المادي، حيث تقود هيئة هيكل دخيل مفاوضات متقدمة مع اللاعبين المعنيين بالنزاعات وممثليهم القانونيين، علماً وأن الفريق منح الأولوية القصوى لملف الديون الخارجية بهدف رفع عقوبة المنع من الانتداب المسلطة من الإتحاد الدولي لكرة القدم، تليها الاحكام النهائية الوطنية ثم النزاعات ثم الديون.

* النادي البنزرتي: لاعب فلسطيني تحت الإختبار 

وصل اللاعب الدولي الفلسطيني نور الدين الخليل يوم أمس الجمعة إلى مدينة بنزرت للقيام بالاختبارات مع النادي الرياضي البنزرتي تحت إشراف المدرب عماد بن يونس قبل الامضاء مع الفريق .

ويشغل نور الدين الخليل خطة مهاجم صريح حيث يبلغ من العمر 22 سنة ولعب الموسم الفارط إلى حدود اكتوبر 2023 في نادي جبل المبكر قبل إندلاع العدوان  الصهيوني على غزة .

وفي سياق آخر و بعد عودة كل اللاعبين للتمارين و إلتحاق الثلاثي المنتدب الجديد بالمجموعة سيدخل الفريق في تربص مغلق بعين دراهم إنطلاقا من الأحد 21 جويلية 2024.

* بسبب الجامعة.. خلاف بين وزارة الرياضة والفيفا 

 

لم يتخذ الإتحاد الدولي لكرة القدم الى حد اليوم السبت 20 جويلية 2024 اي قرار بخصوص نهاية عهدة المكتب الجامعي لكرة القدم رغم ان المدة المحددة انتهت يوم 15 جويلية 2024 الفارط رغم أنه أصر على تشكيل لجنة طوارىء لمدة ستة أشهر تشرف على الانتخابات وكل دواليب جامعة الكرة.

وعلمنا بوجود خلاف بين وزارة الرياضة والفيفا حول الأسماء المرشحة لهذه اللجنة، فالوزارة اقترحت بعض الأسماء والفيفا رشحت أسماء اخرى اعترضت عليها الوزارة ليتواصل الجدل في انتظار حسم الملف هذه الأيام.

وقد لا نستغرب ان يقع التمديد للجنة واصف جليل مع الزامها بالتقيد بالتعليمات ورسم خارطة طريق واضحة لها لإجراء الانتخابات.