نقابي

يوم اعلامي ناجح للتوجيه المدرسي بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة

الشعب نيوز / سليانة - ببادرة من قسم التكوين النقابي والأنشطة الثقافية بالاتحاد العام التونسي للشغل وبدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة وتنسيق مع النقابة العامة لمستشاري التوجيه المدرسي والجامعي ،  احتضن دار الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة اليوم السبت 20 جويلية 2024 يوم اعلامي للتوجيه الجامعي أشرفت على تنشيطه المستشارة العامة الخبيرة في التوجيه الأستاذة حنان الصيد المناعي وبحضور عدد من الأساتذة المكلفين بالتوجيه.

وقد كان يوما ناجحا حضره عدد هام من تلاميذ الجهة الناجحين في البكالوريا حيث مثل لهم فرصة إضافية مكنتهم من خلاله الأستاذة المنشطة من الاطلاع على آخر مستجدات التوجيه الجامعي ووضحت لهم في اختيار الشعب من خلال الاجابة على استفساراتهم حول المقاييس المعتمدة والسبل الأنجع لاختيار الشعب المتناسبة مع امكانياتهم والمتماشية مع طموحاتهم والملائمة لاوضاعهم الاجتماعية .

وفي ختام اليوم الاعلامي ،  أعاد الاخ احمد الشافعي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة الترحيب بالتلاميذ مهنئا إياهم بالنجاح راجيا ان يكون النشاط المقدم مفيدا لهم في اختياراتهم ومساعدا على اتمام دراستهم الجامعية بنجاح وبناء مستقبل مهني مناسب لطموحاتهم..

كما جدد تثمينه للمبادرة التي اطلقها قسم التكوين النقابي والانشطة الثقافية بالاتحاد العام التونسي للشغل لمساعدة تلاميذنا على توجيه جامعي سليم في مختلف الجهات مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به النقابة العامة لمستشاري التوجيه المدرسي والجامعي في دعم هذه المبادرة..

وفي الرد على من يعتبرون ان التوجيه الجامعي شأن تربوي وبيداغوجي لا شأن للاتحاد فيه ذكر الأخ الكاتب العام بأن الاتحاد العام التونسي للشغل منظمة وطنية أسهمت بفعالية في بناء المشروع الوطني التحديثي إبان الاستقلال في بعده الاجتماعي خاصة وفي مقدمته التعليم.