رياضي

ملعب الطيب المهيري: وفد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قريب من الوصول والبلدية و النادي الصفاقسي في إنتظار رئاسة الحكومة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - شرعت بلدية صفاقس في الإعداد لتأهيل ملعب الطيب المهيري لإحتضان المباريات الإفريقية.

ووفرت البلدية ما يناهز 450 ألف دينار لفائدة تأهيل حجرات الملابس وقاعة الندوات والمنطقة المختلطة إضافة إلى منصة الصحفيين قبل وصول وفد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ولا تزال بلدية صفاقس والنادي الرياضي الصفاقسي في إنتظار موافقة رئاسة الحكومة على توفير التراخيص الاسثنائية وخاصة الميزانية المطلوبة للإنارة والكراسي والتي تعادل 1,9 مليون دينار.

وبحسب بلاغ نشرته وزارة الشباب والرياضة بداية الأسبوع الجاري فإن ملف تأهيل ملعب الطيب المهيري بصفاقس وفق معايير الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستتمّ إحالته إلى مصالح رئاسة الحكومة للدرس وإسداء التعليمات في الشأن.

ومن المنتظر أن يصل وفد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى مدينة صفاقس شهر أوت القادم.

- النادي الصفاقسي: حازم حاج حسن يمضي لموسمين إضافيين 

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي تجديد عقد مهاجمه حازم الحاج حسن.

وجدد الحاج حسن عقده مع "السي آس آس" لموسمين إضافيين حيث يتواصل إلى غاية 30 جوان 2026.

يذكر أن الحاج حسن 28 سنة إلتحق بالنادي الصفاقسي صائفة 2021.

* بقيادة البنزرتي.. 26 مدربا يتحصلون على إجازة الـ "CAF PRO"

تحصل 26 مدربا يوم أمس الجمعة 15 جويلية 2024 على إجازة الـ" caf pro" وذلك بعد اجتيازهم الاختبار النهائي الذي نظمته الجامعة التونسية لكرة القدم .

ونال المدرب فوزي البنزرتي مرتبة متميزة بفضل مهارته في رسم الضغط العالي على الخصم  "البريسينغ". 

وتحصل المدرب الجزائري نبيل نغيز (مساعد مدرب منتخب الجزائر)على الاجازة بعد اشهر من التكوين.

وحصل الاستياء من المدربين بسبب التعتيم الاعلامي على الدورة وقد وعدهم المكون والمستشار الفني بالاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " بلحسن مالوش بتنظيم الحفل الخاص في شهر نوفمبر بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

* بعد التعاقد مع الزمزمي... الافريقي يصرف النظر عن التجديد للعبيدي 

 

صرف النادي الإفريقي اليوم، السبت 20 جويلية 2024 النظر عن تجديد عقد لاعب وسطه شهاب العبيدي، والذي إنتهى عقده في موفى شهر جوان الماضي.

وكانت بعض وسائل الإعلام البرتغالية، على غرار شبكتي ''نوتسياش'' وراديو وتلفزيون ماديرا قد أكدت على حسم ناسيونال ماديرا، العائد إلى مصاف بطولة الدرجة الأولى البرتغالية، لصفقة صاحب الـ23 سنة، في إنتظار التقديم الرسمي خلال الأيام المقبلة.

ويأتي هذا الخبر في وقت أعلن فيه فريق "باب الجديد" عن عودة لاعب خط وسطه معتز الزمزمي إلى مركب منير القبايلي بعقد يمتد لموسمين، بالإضافة إلى كل إنتداب من لاعبي الملعب التونسي حمزة الخضراوي وحمزة بن عبدة ولاعب الأولمبي الباجي ياسين بوعبيد.

 

* النادي البنزرتي: فلسطيني على الأبواب... والفريق يشرع في تربص 

 

إقترب المهاجم الدولي الفلسطيني نور الدين الخليل من الإنضمام إلى النادي الرياضي البنزرتي، وذلك بعد أن وصل اللاعب يوم أمس الجمعة 19 جويلية 2024 إلى تونس للقيام بالفحوصات اللازمة.

وسبق لصاحب ال-22 سنة أن لعب في صفوف جبل المكبر الفلسطيني، قبل أن تندلع أحداث عدوان 7 أكتوبر التي تسببت في إيقاف النشاط الرياضي.

يشار إلى أن أبناء المدرب عماد بن يونس سيستأنفون التدريبات يوم غد الأحد من خلال تربص بمدينة عين دراهم، وذلك إستعداداً لعودة الرابطة المحترفة الأولى يوم 17 أوت المقبل.