رياضي

النجم الساحلي : لجنة فض النزاعات تتمسك بمهامها وتحث الجماهير على مواصلة الدعم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - نشرت اللجنة المستقلة لفض النزاعات بالنجم الرياضي الساحلي اليوم، الأحد 21 جويلية 2024، بلاغاً عبر صفحتها الرسمية تؤكد فيه أن مهامها تتمثل في خلاص الشكايات المتعلقة باللاعبين الأجانب، على غرار الجزائريين يوسف العوافي وحسين بن عيادة والمصري محمود صابر والايفواري سليمان كوليبالي والمالي محمد كوناتي.

وأضافت اللجنة أن الاتصال برجال الأعمال بهدف إيجاد تمويلات أو التواصل مع اللاعبين  لإيجاد إتفاقات تخص الديون كانا تصرفين تلقائيين من باب السعي وراء مصلحة الفريق نظرا للظروف الاستثنائية والعاجلة لبعض الملفات، على غرار ملفات حسام بن علي وراقي العواني والكونغولي فيني بونقونقا والجزائري زين الدين بوتمان.  

وأوضحت اللجنة أنها ستواصل من هنا فصاعدا مهمتها الأصلية فقط، داعية الجميع إلى احترام هذا القرار، مذكرةً بأن مهام التسيير اليومي للفريق والحوكمة الرشيدة واتخاذ القرارات الصائبة تعتبر من مهام الهيئة التسييرية، كما أنها تعتبر مرجع النظر المباشر لكافة اللاعبين والمسؤولين. 

واختتمت اللجنة بلاغها داعية جماهير النجم إلى مواصلة الحملة غير المسبوقة لخلاص ديون الفريق الخارجية، والتي لم يتبقّ منها سوى ملف الجزائري حسين بن عيادة، مذكرةً بأنه يجب أن يتم خلاص الملف قبل يوم 5 أوت 2024، ومعبرةً على ثقتها التامة في نجاحها في تحقيق هذا الهدف. 

* النادي الإفريقي يُفاوض أحمد خليل لتجديد عقده 

جمعت جلسة نهاية هذا الأسبوع إدارة النادي الإفريقي باللاعب أحمد خليل، تمّ خلالها التوصل إلى صيغة نهائية لغلق ملف المستحقات معه.

و تمّ تقديم عرض جديد للاعب من أجل تجديد عقده مع النادي لموسم إضافي ومن المنتظر أن يقع الحسم في المسألة خلال الأيام القليلة القادمة.

- تزامناً مع نهاية عقده : أحمد خليل يتنازل عن مبلغ كبير لفائدة الإفريقي 

 

تخلّى لاعب خط وسط النادي الإفريقي أحمد خليل عن مبلغ 150 ألف دينار من مستحقات الموسم الماضي لفائدة فريق باب الجديد.

ويأتي هذا الخبر بعد حوالي الشهر من نهاية عقد صاحب الـ29 سنة مع الأحمر والأبيض، في وقت تتسم فيه وضعيته مع الفريق بالغموض، علماً وأن اللاعب كان قد شارك في 32 لقاءًا خلال الموسم الفارط، مدوناً على تمريرة حاسمة وحيدة.

وفي سياق متصل، تتجه إدارة هيكل دخيل نحو تسوية جميع الوضعيات خلال الأسبوع المقبل، قبل الشروع في تربص بمدينة طبرقة إستعداداً لعودة الرابطة المحترفة الأولى يوم 17 أوت المقبل.