رياضي

مفارقة غريبة : تشيلسي وليفربول نسخة طبق الأصل في الدوري الإنجليزي

بعد مرور أول 5 جولات من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، يظهر كل من ليفربول وتشيلسي كما لو كانا نسخة طبق الأصل.

ومنذ الجولة الأولى وحتى الخامسة، حقق ليفربول وتشيلسي نفس النتائج في كل جولة على حده، كما يقتسمان صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد التساوي في كل شيء.

وفي الجولة الأولى، فاز تشيلسي على ضيفه كريستال بالاس بثلاثية دون رد، قبل أن يحقق ليفربول نفس النتيجة أمام مضيفه نوريتش سيتي.

وحسم تشيلسي مباراة الديربي اللندني أمام مضيفه أرسنال بالفوز (2-0) في الجولة الثانية، بعد يوم واحد من فوز ليفربول على أرضه على بيرنلي بنفس النتيجة.

والتقى ليفربول مع ضيفه تشيلسي في الجولة الثالثة، ورفضا التخلي عن حالة التعادل، لتنتهي المباراة التي احتضنها ملعب "أنفيلد" بنتيجة (1-1).

وفي الجولة الرابعة تغلب تشيلسي على ضيفه أستون فيلا بثلاثية دون رد، وفي اليوم التالي فاز ليفربول أيضا خارج أرضه على ليدز يونايتد بنفس النتيجة.

وشهدت الجولة الخامسة فوز ليفربول على ضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، فيما أسدل الستار على منافسات الجولة بفوز تشيلسي خارج ملعبه بنفس النتيجة على توتنهام في مباراة ديربي لندني.

وبهذا يقتسم ليفربول وتشيلسي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة لكل منهما، مع فارق أهداف (+11)، بعدما سجل كل فريق 12 هدفا واستقبل هدفا وحيدا، ليثبتا حضورهما مبكرا بين المرشحين لحصد اللقب هذا الموسم.

ومن المقرر أن يتجدد اللقاء بين تشيلسي وليفربول في ملعب "ستامفورد بريدج" معقل "البلوز" في الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي، مطلع شهر جانفي المقبل.