رياضي

النادي الإفريقي: تربص مغلق بطبرقة بداية من يوم الخميس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلن النادي الإفريقي، الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية، أنّ حصص تدريبات أكابر كرة القدم لأيام الثلاثاء و الإربعاء 23 و 24 جويلية 2024 تجرى بدون حضور الجماهير و وسائل الإعلام.

كما أوضح أنّ التربص الإعدادي لموسم 2024-2025 ينطلق إبتداءً من يوم الخميس 25 جويلية بطبرقة بدون حضور الجماهير.

يشار الى أن النادي الافريقي نجح الى حد الان في ضم كل من المدافعين حمزة بن عبدة وياسين بوعبيد والجناح حمزة الخضراوي واللاعب الأوغندي كينيث سيميكولا.

- النادي الإفريقي: بيكورو يلتحق غدا بالتحضيرات

قامت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2024 بتمكين وسط الميدان فيديريكو بيكورو من كلّ مستحقاته المادية المتخلدة بذمة النادي، كما أرسلت له تذكرة الطائرة بتاريخ يوم الغد من أجل الالتحاق بتدريبات النادي استعدادا للموسم المقبل.

ويذكر أنّ بيكورو قام بتوجيه تنبيه لإدارة النادي الإفريقي عن طريق محاميه من أجل خلاص جميع أجوره الخاصة بالموسم الكروي الماضي.

- النادي الافريقي يكشف قريبا عن قميصه الجديد

تابع احباء النادي الافريقي اليوم الثلاثاء 23 جويلية باهتمام كبير الصورة الترويجية التي نشرتها الصفحة الرسمية للفريق وتساءل العديد عن المغزى منها وما الذي ترمز اليه.

من جهتها وبحسب مصادر "موزاييك" فان الامر يتعلق اساسا بالقميص الرسمي للنادي الذي سيظهر به الفريق في الموسم الجديد والذي سيتم عرضه في تصميمين عبر الصفحة الرسمية.

* الترجي التونسي يتعاقد مع حمزة الجلاصي 

أمضى عشية اليوم المدافع الدولي التونسي حمزة الجلاصي عقداً لمدة سنتين مع الترجي الرياضي التونسي .

ويأتي هذا التعاقد لتعويض رحيل هاني عمامو إلى نادي الرجاء الرياضي المغربي.

يذكر ان حمزة الجلاصي يبلغ من العمر 32 سنة وسبق له اللعب مع اندية النادي البنزرتي ، الملعب الڨابسي ، النادي الصفاقسي ، اهلي بنغازي الليبي والنجم الساحلي.

- بسبب رزنامة التحضيرات.. الترجي يعتذر عن ودية الرجاء ويعوضه بالبنزرتي

طلب الترجي الرياضي التونسي إلغاء مباراته الودية المبرمجة ضد الرجاء المغربي الذي يجري حاليا تربصه التحضيري في تونس، بسبب عدم تطابق روزنامة التحضيرات.

كما لن يتمكن الرجاء من خوض مباراة ضد أحد فرق العاصمة، إذ سيخوض لقاء وديا ضد النادي البنزرتي.

- الترجي التونسي يقترب من التعاقد مع بلال ايت مالك 

إتفق الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم الثلاثاء مع هيئة الإتحاد المنستيري على إتمام صفقة شراء اللاعب بلال اية مالك.

وتقدم الترجي بعرض رسمي لحسم صفقة اية مالك قيمته 250 آلف دينار حيث من المنتظر ان يمضي اللاعب في قادم الساعات.

ولعب اية مالك الموسم الفارط 20 مقابلة مع الإتحاد المنستيري سجل خلالها 4 اهداف .

يشار إلى ان الإتحاد المنستيري كان قد رفض في بداية الاسبوع عرضاً من النادي الإفريقي بقيمة 150 آلف دينار .

- يوسف البلايلي: تلقيت إتصالات رسمية من الترجي التونسي

أكد اللاعب الدولي الجزائري يوسف البلايلي في تصريح لقناة "الهداف" الجزائرية تلقيه إتصالات رسمية من إدارة الترجي التونسي قصد إنتدابه في المركاتو الصيفي.

وأوضح البلايلي انه إلتقى رئيس النادي الحاج رجم وطلب منه الرحيل بسبب الضغوطات الكبيرة التي كان يعيشها .

واضاف نجم مولودية الجزائر قائلا:" الحاج رجم وافق على تسريحي بقيمة 500 آلف يورو بعد ذلك تراجعت بسبب مطالب الجماهير و قررت إنتظار قرار المدرب ومشروع الحاج رجم في المولودية " .

وشدد البلايلي على انه يريد الإجتماع بالرئيس والمدرب امير بوميل من اجل معرفة مشروع الفريق للموسم القادم لأنه يريد تحقيق الألقاب من اجل الجماهير التي طالبت بمواصلته .

يذكر ان عقد يوسف البلايلي مع نادي مولودية الجزائر ينتهي في جوان 2025.

- كرة اليد: هيئة مكارم المهدية ترفض إنتقال جاسر بن حسين إلى الترجي التونسي

أعلنت الهيئة المديرة لفريق مكارم المهدية في بلاغ صادر مساء اليوم عن رفضها لطريقة إنتقال اللاعب جاسر بن حسين إلى الترجي التونسي .

وأوضحت هيئة مكارم المهدية ان عقد اللاعب ينتهي في جوان 2026 ومغادرته يجب ان تمر عن طريق الإتفاق بين جميع الاطراف حتى بعد تفعيل الشرط الجزائي .

واكدت إدارة مكارم المهدية انه في صورة التأكد من توقيع اللعب بصفة رسميا فإنها تدين ما صدر عن الترجي الرياضي التونسي من عدم إحترام لتاريخ وعراقة مكارم المهدية وإفتكاكهم اللاعب بطريقة غير شرعية لا تليق بسمعة الترجي .

وشددت إدارة مكارم المهدية ان حق مكارم المهدية محفوظ لدى الجامعة التونسية لكرة اليد وان هذا الإنتقال ليس سابقة حيث تعاقد الترجي في وقت سابق مع لاعب دولي دون المرور بفريقه الاصلي قبل ان يضمن مكارم المهدية حقه المادي من الإنتقال في ذلك الوقت .

يذكر ان جاسر بن حسين وقع عشية اليوم بصفة رسمية مع الترجي لمدة 4 سنوات بقيمة 50 آلف دينار بعد دفع الشرط الجزائي في عقده مع مكارم المهدية .

* مستقبل سليمان: أوّل حصّة تدريبية للمدرب صهيب زروق 

أشرف الإطار الفني الجديد للمستقبل الرياضي بسليمان، عشية اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2024، على أوّل حصة تدريبية بقيادة المدرب الأوّل صهيب زروق وسيعاضده مساعد مدرب أوّل رضوان العش ومساعد مدرب ثاني زبير عميمية ومدرب الحراس يوسف طرابلسي والمعد البدني منير الشباح وأخصائي علاج طبيعي موسى الساحلي ومحمد كيلاني التونسي.

* مهاجم الأولمبي الباجي يمضي للنجم الساحلي 

 

أمضى مساء اليوم الثلاثاء مهاجم الأولمبي الباجي وسيم الشيحي مع النجم الساحلي بعقد لمدة موسمين يمتد إلى غاية شهر جوان 2026.

وسبق للشيحي التكوّن في الصفوف الشابة لنادي شبيبة تبرسق وانتقل في صنف الاوسط إلى فريق الأولمبي الباجي ويبلغ من العمر 23 سنة.

 

- كرة اليد: سامي السعيدي مدربا جديدا للنجم الساحلي 

 

بعد تجربة ناجحة في الخليج وتحقيق ألقاب بالجملة مع نادي الشارقة الإماراتي, سيعود المدرب سامي السعيدي إلى فريقه الام النجم الرياضي الساحلي والاشراف على فريق أكابر كرة اليد خلال الموسم القادم.

وتأتي عودة السعيدي في هذا الظرف الخاص الذي يعيشه الفريق في إطار إعترافه بجميل ناديه الأم.

 

 

* عزيز السايحي ينتقل إلى نادي جافور الصربي 

 

تعاقد الظهير الايسر السابق للنادي الصفاقسي محمد عزيز السايحي مع نادي جافور الصربي الناشط في بطولة الدرجة الثانية الصربية .

وامضى السايحي اليوم عقدا لمدة سنتين مع الفريق الصربي في صفقة إنتقال حر بعد نهاية عقده مع النادي الصفاقسي.