رياضي

التاس تحرم محمد أمين القنيشي من أولمبياد باريس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أصدرت المحكمة الرياضية الدولية 'التاس' قرارها النهائي في قضية المصارع التونسي أمين القنيشي بمعاقبته وايقافه لمدة 4 سنوات عن النشاط الرياضي.

وبالتالي غيابه رسميا عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024. 

وتعود أسباب القضية الى امتناع القنيشي عن الامتثال لتعليمات لجنة تابعة لوكالة مكافحة المنشطات الدولية ورغم أن تحليله جاء إيجابيًا. 

وكان محمد أمين القنيشي (وزن 130 كلغ مصارعة رومانية) قد ضمن تأهله رسميا الى أولمبياد باريس 2024، خلال منافسات الدورة الترشيحية الجارية بمدينة الاسكندرية شهر مارس الماضي، وفق ما أعلنته اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية.

ويذكر أن الوفد التونسي المشارك في الاولمبياد تقلص عدده ال 26 مشاركا بعد استبعاد القنيشي .

- أولمبياد باريس 2024 : برنامج مباريات اليوم في كرة القدم والقنوات الناقلة

تنطلق اليوم الأربعاء 24 جويلية 2024، مباريات بطولة كرة القدم ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وتنتهي الجمعة التاسع من أوت 2024، موعد مباراة النهائي وتتويج الفائز بالبطولة.

وتشهد دورة الألعاب الأولمبية الحالية مشاركة عربية من ثلاثة منتخبات هي مصر والعراق والمغرب، حيث تعلق الجماهير العربية آمالا كبيرة على هذه المنتخبات لتحقيق نتائج مشرفة.

 وفيما يلي برنامج مباريات اليوم والقنوات الناقلة:

(14:00 بتوقيت تونس )

الأرجنتين - المغرب (المجموعة الثانية)

أوزبكستان - إسبانيا (المجموعة الثالثة)

(16:00)

غينيا - نيوزيلندا (المجموعة الأولى)

مصر - جمهورية الدومينيكان (المجموعة الثالثة)

(18:00)

العراق - أوكرانيا (المجموعة الثانية)

اليابان - الباراغواي (المجموعة الرابعة)

(20:00)

فرنسا - الولايات المتحدة (المجموعة الأولى)

مالي - الكيان الصهيوني (المجموعة الرابعة)

* القنوات الناقلة لمباريات كرة القدم في أولمبياد باريس:

تمتلك مجموعة بي إن سبورتس القطرية الحقوق الحصرية لبث مسابقات أولمبياد باريس 2024 ومنها كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يتيح للمشاهدين متابعة منافسات الأولمبياد على القنوات التالية:

beIN SPORTS HD 1

beIN SPORTS HD 2

beIN SPORTS HD

* رفع عقوبة المنع من الانتداب على الإتحاد المنستيري 

بعد تسوية وضعيته المالية تجاه المدرب المساعد الصربي دراغان و منحة تكوين اللاعب عمر فال، تلقت إدارة الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم الاربعاء 24 جويلية 2024 مراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مفادها رفع عقوبة المنع من الانتداب التي سلطت على الفريق.

من جهة اخرى سيدخل فريق عاصمة الرباط بداية من 26 جويلية الى غاية 3 أوت 2024 في تربص مغلق في المنستير وسيتخلل هذا التربص مقابلات ودية أولها سيكون ضد فريق شبيبة العمران في ملعب المرحوم مصطفى بن جنات الأولمبي بالمنستير.

 

- الاتحاد المنستيري: علاء الدريدي يفسخ عقده مع الفريق 

توصل اللاعب علاء الدين الدريدي اليوم الاربعاء 24 جويلية 2024 إلى اتفاق مع إدارة الاتحاد الرياضي المنستيري يقضي بفسخ العقد بين الطرفين بالتراضي.

وكان متوسط الميدان علاء الدين الدريدي البالغ من العمر 26 سنة قد انضم إلى الاتحاد المنستيري صيف 2022 قادمًا من النادي الرياضي البنزرتي وخاض معه خلال الموسم المنقضي 21 مباراة سجّل خلالها هدفًا وقام بتمريرة حاسمة.

- محمود غربال ينتقل إلى الاتحاد المنستيري  

أمضى المدافع محمود غربال عقدا مع الاتحاد المنستيري، اليوم الاربعاء 24 جويلية 2024، لمدة 3 سنوات كاملة في صفقة انتقال حر.

ويذكر أن غربال غادر فريقه الأم النادي الصفاقسي بعد نهاية عقده يوم 30 جوان الماضي.

وخير غربال عرض نادي عاصمة الرباط على عروض أخرى أهمها من أوروبا والجزائر.

* بطاقة إيداع بالسجن في حق أمني بعد سقوط محب للإفريقي في دربي جوان الفارط 

أكد الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية ببن عروس إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق أمني بعد أحداث دربي أول جوان الماضي بملعب حمادي العقربي برادس .

وشهدت المباراة آنذاك سقوط أحد مشجعي النادي الإفريقي من المدارج بعد دفعه من طرف أحد الأمنيين في القنال الفاصل بين المدارج وأرضية الملعب.

وبحسب ذات المصدر فإن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق الأمني بعد أن أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب للحرس الوطني ببن عروس بمباشرة الأبحاث اللازمة بخصوص الحادثة في وقت سابق.

وبإحالة الأمني المحتفظ به على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس حيث تم استنطاقه، قرر اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقه في انتظار مواصلة البحث في ملف القضية.

 

- بلال ايت مالك رسميا في الإفريقي 

توصّلت إدارة النادي الإفريقي اليوم الأربعاء 24 جويلية 2024، إلى اتّفاق رسمي مع نظيرتها بالاتّحاد المنستيري من أجل تسريح اللاعب بلال ايت مالك الذي أمضى منذ قليل على وثيقة ارتباطه بنادي باب الجديد لمدة موسمين.

* وزير الرياضة يجتمع بهيئة النجم الساحلي 

يعقد وزير الشباب والرياضة كمال دقيش، ظهر اليوم الأربعاء 24 جويلية 2024، بمقرّ الوزارة جلسة مع الهيئة التسييرية للنجم الساحلي.

وستخصص الجلسة للحديث عن الوضعية الحالية لفريق جوهرة الساحل، والاطلاع على آخر تطورات على المستوى الإداري، خاصّة وأنّ الفريق يعيش حالة فراغ تسييري مما أجبر الهيئة التسييرية المستقيلة على مواصلة تسيير الأعمال.

 

* الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد يترشح لرئاسة فريق جديد 

 

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة .

ونشر الحجلاوي تدوينة عبر صفحته الخاصة على فايسبوك أكد من خلالها هذا الترشح واعداً جماهير جلمة بتحقيق الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى الموسم القادم.

يذكر أن النسر الرياضي بجلمة سيعقد جلسته العامة الإنتخابية يوم 3 أوت 2024.

 

* نبيل معلول يسافر إلى الجزائر لتدريب اتحاد العاصمة  

سافر المدرب التونسي نبيل معلول، صباح اليوم الاربعاء 24 جويلية 2024، إلى الجزائر لمباشرة مهامه كمدرب لاتحاد العاصمة.

ويذكر أن معلول قرر مغادرة نادي الكويت بعد موسم هناك حقق خلاله التتويج بلقب البطولة الكويتية.

وسيكون نادر داود في خطة مساعد مدرب لمعلول في اتحاد العاصمة حيث اشتغل معه سابقا في عديد التجارب التدريبية.