رياضي

أولمبياد باريس 2024: رحاب الوليد تكتفي بالمركز 62 في التصفيات الترتيبية للرماية بالقوس والسهم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - اكتفت الرامية التونسية رحاب الوليد بالمرتبة 62 في التصفيات الترتيبية لمسابقة الرماية بالقوس والسهم في أولمبياد باريس 2024.

وإحتلت رحاب المرتبة 62 من 64 رامية بعلامة 593 نقطة لتواجه في المرحلة القادمة الصينية يونغ اكيس يوم 30 جويلية 2024.

يذكر أن رحاب هي من إفتتحت مشاركة تونس في أولمبياد باريس التي تنطلق غداً الجمعة بصفة رسمية.

* أولمبياد باريس: رحاب الوليد تفتتح المشاركة التونسية 

تفتتح تونس مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، اليوم الخميس، حيث تدخل الرامية رحاب الوليد ميدان المنافسات، وهي أوّل رياضية من مجموع 27 رياضيا ورياضية يضمهم الوفد التونسي التي ستخوض اليوم رهان التصفيات في الدورة الأولمبية التي تفتتح رسميا يوم 26 جويلية بباريس وتتواصل إلى يوم 11 أوت المقبل.

ويذكر أن رحاب الوليد ( 26 سنة) التي ستفتتح اليوم المشاركة التونسية في أولمبياد باريس 2024 تختص في الرماية بالقوس والسهم وتشارك للمرة الثانية في الأولمبياد بعد دورة طوكيو (2020).

وفي مشاركتها الأولى في أولمبياد طوكيو 2020 في منافسات الفردي، خرجت رحاب الوليد أمام المكسيكية عيدا رومان في الدور الثاني بعد احتلالها المركز الـ 59 من أصل 64 لاعبة في المرحلة الأولى، محققةً 609 نقطة كأفضل رقم شخصي لها.

كما شاركت في أولمبياد طوكيو في منافسات الفرق مختلط رفقة الرامي محمد حماد واحتلا المركز 28.

ولئن خرجت اللاعبة التونسية مبكرا من تصفيات الدورة الأولمبية الماضية بما يفسر بقلة الخبرة يومها في ظل وجود راميات محترفات على مستوى عال، فرضن منافسة قوية فانها تامل في تحقيق نتائج افضل في المشاركة الحالية.

ويذكر ان رحاب الوليد تاهلت إلى باريس 2024 منذ نوفمبر الماضي بعد تألّقها في البطولة الإفريقية للرماية بالقوس والسهم التي أقيمت بنابل. وهي تنتمي إلى نادي جمنة للرماية من ولاية قبلي.

وحققت الرامية الوليد عدة نتائج طيبة في السنوات الماضية بعد اولمبياد طوكيو حيث فازت بذهبية الفردي بطولة العربية 2023 وفضية الفرق بطولة إفريقيا 2023 وبرونزية الفردي في بطولة إفريقيا 2023

وتنطلق منافسات الرماية بالقوس والسهم فردي سيدات اليوم الخميس 25 جويلية الجاري باجراء التصفيات التمهيدية على أن تنطلق الأدوار الإقصائية من دور ال32 يوم الثلاثاء 30 جويلية .وسيكون النهائي يوم السبت 3 أوت المقبل.

* أولمبياد باريس 2024: منتخب الأرجنتين يتعرض للسرقة في غرفة تغيير ملابسه  

أكدت قناة "بي أف أم تي في "الفرنسية اليوم أن أحد لاعبي المنتخب الأرجنتيني تعرض للسرقة في غرفة خلع الملابس الخاصة به أول أمس الثلاثاء 23 جويلية 2024 بمنطقة سانت اتيان .

وأضافت القناة أن قيمة المسروقات المتمثلة في ساعة يدوية ومجوهرات بلغت 50 ألف يورو وهو ما أكده مدرب المنتخب الأولمبي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو عقب الهزيمة أمس أمام منتخب المغرب.

وقال المدرب: "بالأمس (هذا الثلاثاء)، اقتحم لصوص مكان تدريبنا وتعرضنا للسرقة، وسرقت أغراض تياغو ألمادا، وهي ساعة ومجوهرات".

يذكر أن بعثة المنتخب الأرجنتيني عليها تقديم شكوى في الغرض بمنطقة ليون مع وجوب إثبات قيمة المسروقات بحسب ما يطلبه القانون الفرنسي.

* أحمد خليل يمدد عقده اليوم مع الإفريقي  

توصلت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي إلى اتفاق مع متوسط الميدان أحمد خليل حول تمديد عقده.

ومن المنتظر أن يمضي خليل عقدا جديدا مع نادي باب الجديد، اليوم الحميس 25 جويلية 2024، لمدة موسم واحد.

ويذكر أن خليل خاض 32 مباراة مع النادي الإفريقي الموسم الماضي صنع خلالها هدفا واحدا.

 

- النادي الإفريقي يتحول إلى عين دراهم وينطلق في تربصه التحضيري للموسم الجديد 

تحول فريق أكابر كرة القدم بالنادي الإفريقي صباح اليوم الخميس 25 جويلية 2024 إلى مدينة عين دراهم أين سيخوض تربصه التحضيري للموسم الجديد بقيادة مدربه الفرنسي دافيد بيتوني.

وقد ضم التربص قائمة بـ27 لاعبا الذين اختارهم بيتوني بعد أن تخلى على 5 لاعبين هم كل من اللاعب الغيني الإستوائي فيديريكو بيكورو ، حسام السويسي، يوسف سنانة، آدم القيزاني ونيزك الليلي .

يذكر أن الفريق قد قام بمباراة تطبيقية يوم أمس وانتهت بالتعادل 1-1، حيث سجل كل من حمزة الخضراوي ورشاد العرفاوي.

* الاتّحاد المنستيري: صعوبات في تسجيل لاعبين في القائمة الأفريقية 

كشف محمد أمين الصيادي الناطق الرسمي بإسم الاتحاد الرياضي المنستيري، أنّ إدارة النادي تواجه صعوبات لتأهيل المنتدبين الجدد وتسجيلهم على القائمة الأفريقية.

وقال الصيادي في تصريح إذاعي لموزاييك مساء أمس الأربعاء 24 جويلية 2024، أنّ وضعيّة الجامعة التونسية لكرة القدم جعلت تأهيل المنتدبين الجدد وتسجيلهم في القائمة الأفريقية أمرًا صعبًا للغاية، في ظل الشلل التام الذي تعيشه اللجان المختصة صلب الجامعة.

وأضاف الناطق الرسمي للإتحاد المنستيري أنّ إدارة النادي في محادثات متواصلة مع الكاتب العام للجامعة التونسية لكرة القدم من أجل إيجاد حل وتأهيل اللاعبين من ثم تسجيلهم على القائمة الأفريقية والتي سيتم غلقها اليوم الخميس 25 جويلية 2024، آملاً أن يتّم ذلك قبل انقضاء الآجال التي حددها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

- بلال آيت مالك والمناعي.. الناطق الرسمي للاتّحاد المنستيري يوّضح

كما أكّد الناطق الرسمي للاتّحاد الرياضي المنستيري محمد أمين الصيادي، في تصريح لموازييك، أنّ إدارة الفريق قد توصلت إلى اتّفاق مع نظيرتها في النادي الإفريقي يقضي بانتقال بلال آيت مالك إلى نادي باب الجديد، في انتظار اتمام بقية التفاصيل.

وفي سؤال حول وضعيّة اللاعب فيصل المناعي، قال الناطق الرسمي للاتحاد الرياضي المنستيري أنّ إدارة الفريق لم يصلها أي عرض رسمي من القادسية الكويتي من أجل انتداب اللاعب، دون أن ينفي اهتمام الفريق الكويتي بخدمات متوسط الميدان الهجومي.

وأضاف الصيادي أنّ التحاق فيصل المناعي بالتدريبات سيكون قبل يوم 28 جويلية 2024 وهو التاريخ الذي تم تحديده من طرف الإطار الفني من أجل الدخول في تربّص مغلق استعدادًا لخوض مباراة الدور التمهيدي الأول من رابطة الأبطال الأفريقية.

* اتفاق بين لؤي بن حسين ونادي رادنيتشكي الصربي 

 

سيتحوّل اللاعب لؤي بن حسين بداية الأسبوع القادم إلى صربيا من أجل إنهاء إجراءات انضمامه إلى نادي رادنيتشكي، بعقد مدته موسمين.

وتوّصل لؤي بن حسين إلى اتفاق مع مسؤولي الفريق في انتظار إنهاء بعض التفاصيل فور وصوله إلى صربيا من ثم الإمضاء على عقد انضمامه إلى النادي الذي يضم في صفوفه الدولي التونسي وجدي الساحلي، والذي سيشارك في مسابقة بطولة المؤتمر الأوروبي.

وكان لؤي بن حسين البالغ من العمر 24 سنة قد قام منتصف شهر جويلية الجاري بفسخ عقده مع النجم الساحلي، مُخيّرًا الانتقال إلى نادي رادنيتشكي رغم تلقيه عروضًا من فرق الرابطة المحترفة الأولى وعرضًا من فريق قطري.

 

* نجم المتلوي يدخل في تربص مغلق اليوم 

ينطلق فريق النجم الرياضي بالمتلوي في تربص مغلق بداية من اليوم الخميس 25 جويلية 2024 .

وسيتربص نجم المتلوي في مدينة حمام بورقيبة إلى غاية يوم 2 أوت القادم، حيث أكدت هيئة الفريق عبر صفحتها الرسمية أن هذا التربص يسيعمل على تعزيز الجانب البدني و تمتين اللحمة بين اللاعبين.

يذكر أن نجم المتلوي سيقوده الموسم القادم المدرب منذر مخلوف.