رياضي

تحطيم أول رقم قياسي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حطمت الكورية الجنوبية ليم سيهيون أول رقم قياسي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

سيهيون التي تشارك ُفي الدورات الأولمبية للمرة الأولى في مسيرتها، تمكنت من تحطيم الرقم القياسي في المرحلة التمهيدية لمنافسات القوس والسهم بعد أن جمعت 694 نقطة من أصل 720، محطمةً الرقمَ السابق بفارق نقطتين.

* أولمبياد باريس : فوز الدنمارك على سلوفينيا في منافسات كرة اليد للسيدات 

 

استهل المنتخب الدنماركي مشواره بالفوز على نظيره السلوفيني، بسبعة وعشرين هدفاً لتسعة عشر ضمن المجموعة الأولى في افتتاح منافسات كرة اليد للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024™.

سيدات الدنمارك المتوجات ثلاث مرات بالميدالية الأولمبية الذهبية، آخرها في 2004، أنهين النصف الأول بالتقدم بأربعة عشر هدفاً لأحد عشر، وواصلن تفوقهن في النصف الثاني وحسمن المباراة بفارق ثمانية أهداف.

وفي المجموعة الثانية، تغلب المنتخب الهولندي للسيدات في أول مبارياته على نظيره الأنغولي، بأربعة وثلاثين هدفا لواحد وثلاثين.

النصف الأول شهد منافسةً كبيرة بين المنتخبين لكن الأفضلية كانت لهولندا في نهايته بنتيجة تسعة عشر هدفا لثمانية عشر. ونجح منتخب "الطواحين" في التفوق كذلك في النصف الثاني حاسما اللقاء لصالحه.

* ريباكينا تنسحب من أولمبياد باريس 

 

أصبحت المصنفة الثالثة الكازاخستانية إيلينا ريباكينا أحدث المنسحبات من اللاعبات الكبار من منافسات التنس بأولمبياد باريس اليوم الخميس 25 جويلية 2024 بعد ساعات من إجراء القرعة في رولان غاروس.

وانسحبت بطلة ويمبلدون السابقة القادمة من قازاخستان من منافسات الفردي والزوجي المختلط التي كان من المقرر أن تشارك فيها مع ألكسندر بوبليك ولم يتم تقديم أي سبب لقرارها.

وستنتقل الفرنسية كارولين غارسيا الآن لتحل محل ريباكينا في القرعة باعتبارها المصنفة 17، بينما تدخل الأسترالية داريا سافيل القرعة كبديلة.

* الترجي الجرجيسي يبرم صفقتين جديدتين 

أعلن الترجي الجرجيسي عبر صفحته الرسمية اليوم الخميس 25 جويلية 2024 عن انتدابه للحارس السابق للشبيبة القيروانية محمد امين الحزقي بعقد لمدة 3 مواسم.

كما أعلن ترجي الجنوب عن تعاقده مع متوسط ميدان الاتحاد المنستيري محمد عامر بلغيث بعقد لمدة موسمين الى غاية جوان 2026 .

يذكر ان الفريق تعاقد في وقت سابق مع المدافع السابق للنادي الصفاقسي أسامة البحري لمدة موسمين .

* الإتحاد المنستيري ينطلق في بيع اشتراكات كرة السلة 

 

أعلنت الهيئة التسييرية للإتحاد الرياضي المنستيري اليوم الخميس 25 جويلية 2024 أنها انطلقت في بيع الاشتراكات السنوية للموسم الرياضي 2024-2025 لكرة السلة .

وستكون الاشتراكات متوفرة على منصة usmo.guichet.tn بداية من اليوم و انطلاقا من يوم الإثنين 29 جويلية 2024 في مغازة النادي.

وفي ما يلي الأسعار:

كورفا (CURVA ) 150 دينار

مدارج (Gradin ) 200 دنانير

المنصة الشرفية الجانبية ب (Tribune B): 350 دينار

المنصة الشرفية (Tribune VIP): 1200 دينار

الاشتراك الذهبي (Gold VIP): 2000 دينار يمكن صاحبه من دخول مبارايات كرة القدم وكرة السلة في المنصة الشرفية.

ويتمتع أصحاب الاشتراكات السنوية من مجانية البث المباشر لمباريات البطولة الوطنية لكرة السلة عبر تطبيقة "𝐔𝐒trea𝐌".