ثقافي

احياء الدورة الثانية لمهرجان الشهيد محمد البراهمي يومي 24 و25 جويلية 2024

الشعب نيوز / خليفة شوشان - بالاشتراك مع حزب التيار الشعبي ، ينظّم مركز الشهيد محمد البراهمي للسلم والتضامن الدورة الثانية لمهرجان الشهيد محمد البراهمي للثقافة العربية وذلك في اطار احياء الذكرى الحادية عشر للاغتيال.
انطلقت فعاليات الدورة الثلاثاء 23 جويلية 2024 على الساعة السابعة مساء بافتتاح مخيم " الشباب العربي التطوعي " الذي احتظنه المبيت الجامعي برج السدرية ويتواصل الى حدود يوم 30 جويلية الجاري، وذلك تحت شعار ''دورة طوفان الأقصى''، وسيشهد المخيم حضور مشاركين عرب وتونسيين.
كما تشمل فعاليات الدورة عدداً من الحفلات الموسيقية الملتزمة والورشات والندوات يشارك فيها العديد من الضيوف من الدول العربية من سورية وفلسطين والأردن ولبنان إلى جانب حضور بعض اعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد بتونس طيلة يومي 24 و25 جويلية 2024.
تفتتح  الدورة يوم الاربعاء 24 جويلية 2024 على الساعة العاشرة صباحا بندوة دولية تحت عنوان "المقاومة الفلسطينية ومٱلات طوفان الاقصى" تحتضنها قاعة "صوفية القلي"، وبحفل فنّي ملتزم لفرقتي "الكرامة" و"أنخاب" وذلك على الساعة الثامنة ليلا بقاعة الجهات بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
في اليوم الثاني من الدورة الخميس 25 جويلية 2024 ، زيارة ضريح الشهيد محمد البراهمي لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة وعلى أرواح شهداء تونس وذلك على الساعة السابعة صباحا بمربع الزعماء بمقبرة الزلاج، ويقام حفل فنّي ملتزم للفنان الفلسطيني خالد الهبر على الساعة الثامنة ليلا بقاعة الجهات بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
هذا ويعقد حزب التيار الشعبي الخميس 25 جويلية 2024 على الساعة العاشرة صباحا بمقره المركزي ندوة صحفيّة يتطرّق خلالها الى ٱخر التطورات في قضية اغتيال الشهيد محمد براهمي ويعلن الحزب عن موقفه من الاستحقاق الانتخابي الرئاسي القادم.