رياضي

أولمبياد 2024: أحمد الجوادي ينسحب من منافسات سباق 400 متر سباحة حرة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - احتل السباح التونسي أحمد الجوادي الترتيب التاسع في تصفيات 400 متر سباحة حرة ضمن الألعاب الأولمبية، وهو ترتيب لا يسمح له بالتأهل إلى الدور النهائي.

يذكر أن أحمد الجوادي (19 عاما) سيخوض خلال هذه الألعاب الأولمبية ثلاثة سباقات أخرى وهي 800م و1500م سباحة و10 كلم في المياه المفتوحة.

* أميمة البديوي تغادر منافسة الجودو في أولمبياد باريس 

 

غادرت لاعبة الجيدو التونسية اميمة البديوي اولمبياد باريس 2024، عقب هزيمتها اليوم في الدور ربع النهائي أمام الفرنسية شيرين بوكلي بنتيجة 10-0 (وزن اقل من 48 كغ) .

وكانت البديوي قد تأهلت الى هذا الدور عقب فوزها على حساب بطلة فيتنام تهي تين هوانغ .

* أولمبياد باريس : المنتخب المصري لكرة اليد يستهل مشواره بالفوز على المجر 

 

إستهل المنتخب المصري صباح اليوم مشواره في أولمبياد باريس 2024 بالفوز على منتخب المجر 35 مقابل 32.

وتمكن المنتخب المصري من فرض سيطرته على نتيجة المباراة منذ الشوط الاول الذي إنتهي بفوز زملاء يحيى عمر 19 ـ 15 .

يشار إلى ان المنتخب المصري سيلاقي منتخب الدنمارك في الجولة الثانية من مقابلة المجموعة الثانية يوم الإثنين القادم.

 

* منظمو أولمبياد باريس لكوريا الجنوبية: 'نعتذر بشدة..' 

 

قال منظمو أولمبياد باريس إنهم "يعتذرون بشدة" عن تقديم الرياضيين الكوريين الجنوبيين على أنهم كوريين شماليين خلال حفل الافتتاح في باريس.

وبينما كان الرياضيون الكوريون الجنوبيون يلوحون بعلم بلادهم على متن قارب يطفو في نهر السين مساء الجمعة، تم الإعلان عنهم باللغتين الفرنسية والإنقليزية باسم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية). الاسم الصحيح لكوريا الجنوبية هو جمهورية كوريا.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في منشور على منصة "إكس" باللغة الكورية: "نعتذر بشدة عن الخطأ الذي حدث عند تقديم الفريق الكوري خلال بث حفل الافتتاح".

من جهتها، قالت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية، في بيان السبت 27 جويلية 2024، إن نائبة وزير الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية جانغ مي ران طلبت اجتماعا مع رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية توماس باخ بشأن الحادث.

وأفاد البيان بأن الوزارة طلبت أيضا من وزارة الخارجية الكورية الجنوبية تقديم "شكوى قوية على مستوى الحكومة" إلى الحكومة الفرنسية.

 

* فرنسا ترفع العلم الأولمبي 'معكوسا'

 

سجل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس أمس الجمعة 26 جويلية 2024 خطأ فادحا، بعد رفع الحراس العلم الشهير للألعاب بشكل معكوس.

ورفع الحراس في نهاية حفل الافتتاح العلم بحلقاته الأولمبية الخمس على عمود في ساحة تروكاديرو بالقرب من برج إيفل، ولسوء الحظ، كان العلم معكوسا حيث تم قلب الحلقتين السفليتين للرمز إلى الأعلى، والشكل المعتاد للعلم هو "ثلاث حلقات فوق حلقتين". ولم يتضح بعد سبب هذا الخطأ.

وتضمن حفل الافتتاح الذي حضره عدد من زعماء العالم عدة ساعات من الرقص والعروض بما في ذلك ليدي غاغا وسيلين ديون وموكب رياضيين في قوارب أسفل نهر السين، كل ذلك في ظل هطول الأمطار الغزيرة.

وافتتحت مساء أمس الجمعة النسخة الـ33 للألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية باريس بحفل ضخم أقيم على نهر السين.

وبدأت فعاليات حفل الافتتاح في تمام الساعة السادسة والنصف مساءا بتوقيت تونس، واستمر الحفل لثلاث ساعات و45 دقيقة.

 

* الترجي التونسي يلتقي اليوم شبيبة سكرة وديا  

 

يخوض الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت 27 جويلية 2024 أول مباراة ودية له استعدادا للموسم الجديد.

وسيلاقي فريق باب سويقة شبيبة سكرة انطلاقا من الساعة 19:00 مساء بحديقة الرياضة "ب".

وسيدير اللقاء الحكم مجدي بالآغة وفق ما أعلنت عنه الإدارة الوطنية للتحكيم.

 

* النادي الإفريقي يفاوض عزمي غومة وهذا كان موقف اللاعب 

 

أكد اللاعب عزمي غومة انه تلقى اتصالا من هيئة النادي الإفريقي قصد امكانية انضمامه للفريق في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

واشار عزمي غومة (26 سنة) ان المفاوضات انطلقت بين هيئتي الفريقين، مضيفا انه يحترم العقد الذي يربطه بفريق فاركو المصري والذي يتواصل الى غاية 30 جوان 2025.

وشارك غومة في 20 مباراة مع فريق فاركو هذا الموسم.

* الملعب التونسي يتعاقد مع محمد أمين زغادة 

تعاقد الملعب التونسي مع المدافع محمد أمين زغادة لمدة ثلاث سنوات في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع النادي الإفريقي، حيث بات خارج حسابات المدرب الفرنسي دافيد بيتوني. 

* مفاوضات بين النجم الرياضي الساحلي والمدافع نسيم هنيد 

 

فتحت ادارة النجم الرياضي الساحلي قنوات الاتصال مع المدافع نسيم هنيد من اجل ضمه في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية .

ومن المنتظر ان يرفع فريق جوهرة الساحل عقوبة منع الإنتداب خلال الايام القليلة القادمة ليعلن عن انتداباته في 'الميركاتو' بعد التعاقد مع المهاجم وسيم الشيحي واقتراب التعاقد مع هنيد.

نسيم هنيد من مواليد 12 مارس 1997 بدأ مسيرته الكروية مع ترجي جرجيس قبل الإنتقال إلى النادي الصفاقسي وخاض تجارب إحتراف خارج تونس في نادي أيك أثينا اليوناني و السيلية القطري.