نقابي

يوم 3 ماي ..وقفة احتجاجية لعملة التربية ومقاطعة اعمال ديوان الخدمات المدرسية

دعت الجامعة العامة لعملة التربية، جميع عملة التريبة بالمدارس الإبتدائية و الإعدادية والمعاهد الثانوية وكافة المصالح والإدارات و الدواوين والمراكز التابعة لوزارة التربية بالجمهورية التونسية لتنفيذ وقفة إحتجاجية يوم الإثنين 3 ماي 2021 من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة منتصف النهار. وتاتي هذه الوقفة في اطار التضامن مع زميلتهم العاملة بالمطعم المركزي بقرقنة والتي تعرضت الى الهرسلة والعنف اللفظي غير المبرر من طرف مدير معهد فرحات حشاد بقرقنة.  

وأبدت الجامعة العامة لعملة التربية أسفها لمثل هذه الممارسات اللامسؤولة والتجاوزات المتكررة فى ظل دولة القانون. واعتبرت هذا السلوك إعتداءا صارخا على حقوق العمال والإنسان عامة وسابقة هجينة على المؤسسات التربوية وجب التصدي لها بكل حزم بإعتبارها وصمة عار تسئ لسمعة الأسرة التربوية ومكانتها المجتمعية.

وطالبت الجامعة العامة لعملة التربية سلط الإشراف  بالتدخل العاجل لإنصاف الزميلة المعتدى عليها وإتخاذ الإجراءات اللازمة المنصوص عليها بالفصل التاسع من الأمر عدد 112لسنة 1983 و تكريس مبدأ العدل والمساواة فى التعامل مع مختلف أسلاك التربية.

كما دعت الجامعة وزارة التربية للبت النهائي فى علاقة عملة الأقسام الداخلية بديوان الخدمات المدرسية وتحديد المسؤول المباشر لهم والقطع مع تعدد مصادر الأوامر.

وأكدت الجامعة على مقاطعة جميع الأعمال المتعلقة بديوان الخدمات المدرسية لحين الحسم النهائي فى الوضعية القانونية للعلاقة الشغلية معه بإعتباره مؤسسة ذات إستقلالية إدارية ومالية خاضعة لوزارة التربية كباقي المؤسسات وإنصاف العاملة المتضررة .