رياضي

الأهلي ضد طلائع الجيش : موسيماني يتسلح بالرقم 13 نحو السوبر الأول

يتسلح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالرقم 13، من أجل الحصول على لقب كأس السوبر المصري الأول له مع الأهلي ضد طلائع الجيش.

ويلعب الأهلي ضد طلائع الجيش، مساء الثلاثاء، على ملعب برج العرب، في بطولة كأس السوبر المصري، بعدما نجح في الحصول على بطولتي الدوري والكأس في الموسم الماضي.

وعلى الرغم من الأهلي يسعى للحصول على اللقب للمرة الـ12 في تاريخه، إلا أن موسيماني يدخل المباراة بطموح مختلف، إذ يرغب في الحصول على بطولة كأس السوبر المصري للمرة الأولى مع الفريق الأحمر.

ونجح موسيماني في الفوز مع الأهلي ببطولات الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي، كما شارك في كأس العالم للأندية، غير أنه لم يلعب مع الفريق الأحمر على لقب كأس السوبر المصري.

موسيماني يدخل المباراة وهو يتسلح بسجله المميز في المباريات الإقصائية مع فريق الأهلي، حيث نجح في قيادة الفريق الأحمر لعبور 13 دورا إقصائيا من بين 14 دورا.

وقاد موسيماني الأهلي لعبور الأدوار الإقصائية في 6 مناسبات بدوري أبطال أفريقيا، و4 مرات ببطولة كأس مصر، ومرة ببطولة كأس السوبر الأفريقي، بالإضافة إلى مناسبتين في كأس العالم للأندية.

وكانت الهزيمة الوحيدة لموسيماني مع الأهلي في الأدوار الإقصائية أمام بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، حيث خسر بنتيجة 0-2.

يُذكر أن الأهلي حقق لقب النسخة الماضية من بطولة كأس مصر على حساب طلائع الجيش نفسه، بعدما هزمه في المباراة النهائية بركلات الترجيح.