رياضي

كأس الإتحاد الافريقي : الشعباني يبدأ بانتصار.. والخطوي يلاقي اليوم سيمبا التنزاني

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حقق نادي نهضة بركان المغربي مساء أمس السبت 14 سبتمبر 2024 انتصارًا ثمينًا ضد نادي دادجي البنيني بهدفين لصفر في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية الإفريقية، في مباراة أقيمت في مدينة كوتونو العاصمة الاقتصادية للبنين.

وضمن نفس الدور من المسابقة، يلاقي نادي أهلي طرابلس الليبي مساء اليوم الأحد بداية من الساعة السادسة مساءا فريق سيمبا التنزاني في ملعب طرابلس، علمًا وأن المدرب شكري الخطوي كان قد وجّه الدعوة لكل من غيلان الشعلالي ومراد الهذلي للمشاركة في المباراة، والتي ستكون منقولة مباشرة على قناة السلام الليبية.

* هل انتهت عقوبة الاتحاد الإفريقي المُسلّطة على ماهر الكنزاري؟ 

شهدت مباراة الملعب التونسي ضد اتحاد العاصمة الجزائري مساء أمس السبت 14 سبتمبر 2024 غياب المدرب ماهر الكنزاري عن بنك بدلاء فريقه وبقائه طيلة المقابلة في مدارج ملعب رادس.

واضطر ماهر الكنزاري إلى البقاء في المدارج، بحسب ما أكده مصدر من الملعب التونسي مساء أمس، بسبب شكوك حول عقوبة مُسلّطة على المدرب من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لازالت سارية المفعول، لم تتلقى إدارة الفريق ردًا من "الكاف" في خصوصها إلى حدود يوم الأمس.

وبالتثبّت، يبدو أن العقوبة مرتبطة بآخر مباراة أشرف خلالها ماهر الكنزاري على المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة والتي أقيمت يوم 30 أكتوبر 2022 ضد الكونغو ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2023.

وتم عقب تلك المباراة في اجتماع لجنة التأديب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي انعقد يوم 28 نوفمبر 2022 تسليط عقوبة الحرمان من الجلوس على بنك البدلاء ضد المدرب ماهر الكنزاري ب 4 مقابلات وخطيّة مالية قدرها 10 آلاف، بسبب "اعتداءه لفظيًا على حكم المباراة بألفاظ مُسيئة باللغة العربية" بحسب ما ورد في تقرير الحكم ومراقب المقابلة.

وتبعًا لذلك، فإنه من المنتظر أن يغيب الكنزاري عن بنك بدلاء الملعب التونسي في مباراة العودة ضد اتحاد العاصمة الجزائري الأسبوع القادم ضمن إياب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية الأفريقية.

يشار أيضًا أنه من المنتظر أن يتّم طرح مباراتي جوبا من جنوب السودان ذهابًا وإيابًا من العقوبة رغم تواجد ماهر الكنزاري على بنك البدلاء خلالهما، وهو ما يعني أن مباراة اتحاد العاصمة القادمة ستكون الأخيرة في العقوبة، ما لم يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم توضيحًا مغايرًا.

- وفاة محب للملعب التونسي في ملعب رادس

أكّد العميد معز تريعة الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية، وفاة كهل محب للملعب التونسي بسبب أزمة قلبية، اليوم السبت، أثناء دخول ملعب رادس لحضور مباراة الملعب التونسي أمام اتحاد العاصمة الجزائري في اطار ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وجدّت الحادثة أمام إحدى بوابات ملعب حمادي العقربي برادس قبل انطلاق المباراة، وقد تمّ إسعاف الفقيد البالغ من العمر 71 عاما ونقله إلى المستشفى لكنّه فارق الحياة فور وصوله إلى المستشفى.

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

رحم الله الفقيد ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان