رياضي

رابطة أبطال إفريقيا: الترجي التونسي يفوز على ديكاداها الصومالي برباعيّة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حقق الترجي الرياضي التونسي، عشية اليوم الأحد، فوزا عريضا ومريحا، أمام نادي ديكاداها الصومالي، بنتيجة 4-1، لحساب منافسات ذهاب الدور التمهيدي الثاني لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل أهداف أبناء المدرب البرتغالي كاردوزو كل من البرازيلي يان ساس في الدقيقة 28'، والجزائري يوسف بلايلي في مناسبتين (50' و77') وياسين مرياح في الدقيقة 67'، فيما سجل الفريق الصومالي هدفه الوحيد في نهاية الشوط الأول بعد هفوة فادحة من الحارس أمان الله مميش. 

ويذكر أن لقاء العودة سيدور يوم السبت المقبل على أرضية ملعب حمادي العقربي برادس، بما أن الفريق الصومالي لا يملك ملعبا مؤهلا لاحتضان المباريات القارية. 

* كأس الكاف: النادي الصفاقسي ينتصر على روكينزو البورندي 

انتصر النادي الرياضي الصفاقسي، مساء اليوم الأحد، على نادي روكينزو البورندي، بنتيجة هدف دون رد، في مباراة احتضنها ملعب الطيب المهيري بصفاقس، لحساب منافسات ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.
 وجاء هدف الانتصار لأبناء عاصمة الجنوب عبر محمد الضاوي كريستو عند الدقيقة 15، بعد تصويبة قوية غالطت الحارس البورندي. 

وكان زملاء محمد الهادي قعلول قريبين من تدعيم النتيجة في أكثر من مناسبة، لكن غياب النجاعة الهجومية حال دون ذلك. 

وستدور مباراة الإياب يوم السبت القادم 21 سبتمبر 2024، على أرضية ملعب الطيب المهيري، ذلك أن الفريق البورندي لا يملك ملعبا مؤهلا لاحتضان المباريات القارية.
 

* الرابطة الأولى: اتحاد تطاوين يفوز على النادي البنزرتي 

حقّق اتّحاد تطاوين فوزه الأول هذا الموسم بثنائية في شباك ضيفه النادي البنزرتي في مباراة أقيمت اليوم الأحد، بملعب نجيب الخطاب بتطاوين، لحساب الدفعة الثانية من منافسات الجولة الثانية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.
وبعد بداية متعثرة وهزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف دون رد أمام بطل الموسم الماضي الترجي الرياضي التونسي على ملعب حمادي العقربي برادس في إطار الجولة الافتتاحية، تمكّن أبناء المدرب حكيم الزحافي من استعادة توازنهم واستثمار اسبقيتي الأرض والجمهور لينتزعوا فوزا ثمينا تحقّق في الشوط الثاني بفضل محمد علي حسني في الدقيقة 55 ونضال بن سالم في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.
وارتقى اتّحاد تطاوين إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 3 نقاط بينما تجمد رصيد النادي البنزرتي عند نقطة واحدة جمعها في الجولة الفارطة بتعادله مع ضيفه الاتحاد المنستيري وهو ما قد يسلط نوعا من الضغط على مدربه عماد بن يونس رغم ان الموسم لا يزال في بدايته.