رياضي

بطولة الرابطة المحترفة الأولى : برنامج مباريات الجولة الثالثة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تقام يومي السبت والأحد 28 و29 سبتمبر 2024 الجاري مباريات الجولة الثالثة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم والتي ستكون مواعيدها على النحو التالي:

السبت 28 سبتمبر 2024

في ملعب الشادلي زويتن - س 15

شبيبة العمران - النادي الصفاقسي

في ملعب 15 اكتوبر ببنزرت - س 15

النادي البنزرتي - مستقبل سليمان

في ملعب محمد رواشد بقفصة - س 15

قوافل قفصة - النادي الافريقي

في ملعب 7 مارس ببن قردان - س 15

اتحاد بنقردان - الاولمبي الباجي

الاحد 29 سبتمبر 2024

في ملعب حمادي العقربي برادس - س 17 و30

الترجي التونسي - الملعب التونسي

في الملعب الاولمبي بسوسة -س 15

النجم الساحلي - اتحاد تطاوين

في الملعب الاولمبي بقابس - س 15

مستقبل قابس - الاتحاد المنستيري

في ملعب الصادق كازوز بجرجيس - س 15

الترجي الجرجيسي - نجم المتلوي

* عماد بن يونس مدربا جديدا لنجم المتلوي 

اتفقت الهيئة المديرة لنجم المتلوي، مع عماد بن يونس، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، للإشراف على تدريب الفريق.

ويذكر أن بن يونس فسخ عقده أمس الإثنين مع النادي البنزرتي بالتراضي مع الهيئة المديرة لنادي عاصمة الرباط.

ويشار إلى أن نجم المتلوي انتصر في الجولة الإفتتاحية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى على حساب مستقبل سليمان.

* النادي البنزرتي: سامي القفصي يباشر مهامه ويوجّه رسالة إلى الأحباء 

باشر المدرب سامي القفصي اليوم الثلاثاء مهامه على رأس الإطار الفني الجديد لفريق أكابر النادي البنزرتي، الذي يضم المدربين المساعدين زياد العروسي وعلي المشاني، ومدرب الحراس محمد عبد المولى، والإعداد البدني أحمد الحداد وعبد الرحمان الهمامي.

وخلال الحصة التدريبية الأولى، تحدث القفصي مطولًا مع اللاعبين وأكد في تصريحاته بأنه ابن النادي البنزرتي، وهو مستعد دائمًا لتلبية ندائه.

وفيما يتعلق بالرصيد البشري، ذكر القفصي أنه يعرف الفريق بنسبة 90%، مضيفًا :"اتفقت مع رئيس النادي على برنامج عمل قريب المدى و آخر بعيد المدى واهم شيء حاليا هو استعادة ديناميكية النجاح الرياضي في اقرب وقت ثم العمل على استعادة صورة الفريق ومركزه في البطولة مع تحقيق ترتيب مشرف''. كما أكد على أهمية استعادة ثقة اللاعبين ورغبتهم في التدريب واللعب.

وتوجه القفصي برسالة إلى جمهور النادي البنزرتي، مؤكدًا أنهم اللاعب رقم واحد وليس الرقم 12.

وفي سياق متصل، من المنتظر أن يخوض الفريق لقاءين وديين نهاية الأسبوع، الأول مع الأولمبي الباجي يوم السبت، والثاني يوم الأحد، حيث في انتظار تحديد المنافس.

* حسان المولهي آخر انتدابات الملعب القابسي 

أفاد محمد الطياري الناطق الرسمي للملعب القابسي انه تم اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 انتداب المهاجم حسان المولهي لمدة موسم قابل للتجديد ، ليكون الانتداب العاشر في صفوف ''الستيدة''.

ويجري الملعب القابسي غدا الأربعاء مباراة ودية ضد أمل حمام سوسة على الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر ضمن برنامج تربصه في مدينة سوسة.

 

* حسن الأنور يخلف السعيدي في رئاسة أولمبيك مدنين 

تم مساء أمس الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 وبالإجماع تكليف حسن الأنور برئاسة الهيئة التسييرية لنادي أولمبيك مدنين إثر إجتماع هيئة أحباء النادي وبعض المسؤولين السابقين.

وكان رئيس أولمبيك مدنين محمد السعيدي قد استقال من منصبه لأسباب خاصة وفق ما ذكره في نص الإستقالة الذي تم نشره على الصفحة الرسمية لنادي أولمبيك مدنين، ليتم تكليف هيئة جديدة في ظروف مادية صعبة للفريق حالت دون انطلاق نشاط النادي إلى اليوم .

* رابطة أبطال آسيا: فراس بالعربي هَدَّاف مع نادي الشارقة الاماراتي 

حقّق نادي الشارقة الإماراتي، مساء اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، انتصارًا ثمينًا خارج ملعبه ضدّ نادي استقلال الطاجيكستاني ضمن الجولة الأولى من رابطة أبطال آسيا 2.

وجاء انتصار الشارقة بهدف لصفر سجّله الدولي التونسي فراس بالعربي في الدقيقة 72، ثلاث دقائق بعد دخوله كبديل في المباراة التي أقيمت في طاجكستان.