رياضي

الترجي التونسي - ديكاداها الصومالي: تفاصيل عملية بيع التذاكر

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلن الترجي الرياضي التونسي، اليوم الأربعاء، أنه بمناسبة مباراة اياب الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال الافريقية التي تجمع الفريق وديكاداها الصومالي يوم السبت القادم انطلاقا من الساعة 19:00، سيقع طرح تذاكر من فئة بيلوز بشبابيك الحديقة ب بسعر 15 دينارا و ذلك يومي الخميس و الجمعة من الساعة 10:00 إلى الساعة :17:00.

وأوضحت هيئة الترجي أن الفيراج مخصص فقط لمن هم فوق 18 سنة وأن التذكرة صالحة لشخص واحد فقط.

- الترجي التونسي يواصل تحضيراته ويجدد اعارة عزيز فلاح إلى مستقبل قابس  

أعلن مستقبل قابس اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 عن تعاقده مع متوسط الميدان الهجومي عزيز فلاح في نطاق الإعارة إلى غاية نهاية الموسم قادما من الترجي الرياضي التونسي .

وجدد نادي باب سويقة اعارة الفلاح إلى ناديه الأم وذلك بعد أن رخص له في الانتقال إلى "الجليزة" منذ الموسم الفارط بعد أن تم استبعاده عن الفريق الأول لخيارات فنية.

وفي الأثناء يواصل أبناء البرتغالي ميغال كاردوزو تحضيراتهم لمباراة الاياب في الدور الثاني من رابطة أبطال افريقيا أمام ديكيداها الصومالي المنتظرة ليوم السبت المقبل.

* النجم الساحلي يشرع في تأهيل المنتدبين الجدد وهذه وضعية كشريدة وكانتي 

 

تمكن النجم الرياضي الساحلي رسميا من رفع عقوبة المنع من الانتداب، اليوم الأربعاء، وهو ما سيمكنه من تأهيل كل اللاعبين المنتدبين خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

و سيلتحق اللاعب محمد كانتي يوم الجمعة بتمارين النادي بشكل عادي، وسيكون مرفوقا بأفراد عائلته، خلافا لما تم تداوله حول وجود إشكال للاعب مع إدارة النادي.

وبخصوص عودة الدولي التونسي وجدي كشريدة، أعطى اللاعب موافقته المبدئية للعودة لصفوف النجم الساحلي، لكن بعض التفاصيل ووجود عروض أجنبية أخّرت إتمام الصفقة الذي من الممكن أن تحسم خلال الأيام القليلة القادمة.

- النجم الساحلي يتعادل وديا مع مستقبل سليمان.. والهيئة تشرع في تأهيل المنتدبين 

تعادل النجم الرياضي الساحلي اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 سلبا دون أهداف مع مستقبل سليمان في لقاء ودي جمع بين الفريقين على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة.

تعادل جديد لفريق جوهرة الساحل في إطار تحضيراته لدربي الساحل المنتظر أمام الاتحاد المنستيري يوم 26 سبتمبر وذلك بعد التعادل بهدفين لمثلهما مع محيط قرقنة يوم السبت الماضي.

وفي المقابل تمكنت الهيئة التسييرية من الحصول على الضوء الأخضر من "الفيفا" لتأهيل منتدبيه الجدد وذلك بعد وصول اشعار رسمي برفع عقوبات المنع من الانتداب.

وينتظر أن يشرع مسؤولو " ليتوال" بداية من يوم غد في ايداع ملفات المنتدبين الجدد قصد تأهيلهم فيما من المرجح أن يكون كل الوافدين تحت تصرف حمادي الدو بداية من مباراة الدربي.

* المدرب سفيان الحيدوسي يشكو قوافل قفصة للمحكمة الإدارية 

 

تقدّم المدرب التونسي سفيان الحيدوسي اليوم الأربعاء، بشكاية إلى المحكمة الإدارية، بعد إقالته من تدريب القوافل الرياضية بقفصة مع بداية هذا الموسم.

وطالب الحيدوسي بتطبيق قانون الجامعة التونسية لكرة القدم الذي ينص على منع الأندية من التعاقد مع مدرب جديد في صورة عدم خلاص مستحقات المدرب الذي تم إقالته.

ويشترط قانون الجامعة التونسية لكرة القدم على تفعيل عقد المدرب الجديد إلا في صورة تقديم المدرب المُقال بإثبات خلاص.

وتأتي شكاية الحيدوسي من أجل تمكينه من كل مستحقاته المادية بعد إقالته السريعة من تدريب الفريق بعد مرور جولة واحدة من بداية منافسات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

 

* النادي البنزرتي: اتفاق مع زياد العلوي و مهاجم سينغالي 

توصلت ادارة النادي البنزرتي الى اتفاق مبدئي مع اللاعب زياد العلوي المحترف في نادي النصر بنغازي الليبي وهو حر من كل ارتباط كذلك مهاجم أفريقي مومار ديوب سايدي جناح أيسر سنغالي مواليد 2003 قادم من جينيراسيون فوت حيث ينتظر ان يمضيا مع الفريق في الساعات القادمة يأتي هذا في اطار تعزيز الرصيد البشري لابناء سامي القفصي.

* الأولمبي الباجي: المفاوضات متواصلة مع زياد العلوي 

 

خاض مساء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 ، فريق الأولمبي الباجي مباراة ودية بمدينة طبرقة ضد السويحلي الليبي وانتهت بالتعادل 1-1.

وقد أشرك المدرب ناصيف البياوي في هذا الود اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الأخيرة ضد مستقبل قابس وكذلك المنتدبين الجدد .

وكان الشاب مجد الهذلي صاحب هدف اللقالق".

ومن جهة أخرى لم تصل المفاوضات مع اللاعب زياد العلوي بعد الى اتفاق رسمي او مبدئي.

 

* سامي المكي رئيسا للهيئة التسيرية للأمل الرياضي بالرقبة 

في إطار متابعة نشاط فريق الأمل الرياضي بالرقبة الناشط بالرابطة المحترفة الثانية و ايجاد حلول للصعوبات التي يواجهها ، انعقدت جلسة عمل بمقر ولاية تطاوين تحت اشراف والي الجهة أمير القابسي و بحضور ممثلين عن الفريق تم اثرها تعيين هيئة تسييرية تتولى مهام تسيير الجمعية إلى حين إنعقاد جلسة عامة إنتخابية تتكون من الرئيس السابق للفريق سامي المكي في خطة رئيس وعلي بن يحي نائب رئيس وبدرالدين عبد الرحيم كاتب عام وعبد الرزاق المكي أمين مال .

كما تم الاتفاق على انطلاق التحضيرات للموسم الرياضي الجديد اليوم الأربعاء بملعب نجيب الخطاب بداية من الساعة الثالثة والنصف مساء تحت اشراف المدرب شهاب التيح بمساعدة عماد الودرني و المعد البدني مراد القاصر و مدرب الحراس مروان الأمير.

* محامي مهدي النفطي يؤكد فشل مفاوضات فسخ العقد مع الجامعة لأسباب مالية 

 

أكد عبد الله القلالي محامي المدرب مهدي النفطي اليوم أنه تم رسميا انهاء عقد موكله مع الجامعة التونسية لكرة القدم وذلك في بيان توجه به إلى الجماهير الرياضية نيابة عن ممثله.

وأوضح القلالي أن انهاء العلاقة التعاقدية جاء دون إيجاد حلول صلحية لفض النزاع القائم وذلك بسبب ضعف التعويض المالي الذي عرضته هيئة التسوية بالجامعة وهو ما يعني آليا أنه سيلجأ إلى "الفيفا" بحثا عن تعويض أعلى قيمة.

وتوجه النفطي بالشكر إلى كل من آمن بقدراته وبمشروعه الرياضي معبرا عن أسفه من تعرضه إلى حملة ممنهجة لاقصائه وبالافتراءات فضلا عن الاستهانة بشهاداته العلمية ومسيرته الاحترافية في الدرجة الثانية الاسبانية.

وختم محامي النفطي البيان بالإشارة إلى أماني منوبة في أن تتخلص كرة القدم التونسية من الأمراض التي تنخر كيانها وأن تعود إلى مجدها وتألقها.

 

* الاتحاد المنستيري يطير إلى الجزائر وحيزم يقود الوفد 

 

ينتظر أن يطير وفد الاتحاد الرياضي المنستيري في الحادية عشرة من صباح يوم غد الخميس 19 سبتمبر 2024 إلى الجزائر في رحلة خاصة وذلك قبل 48 ساعة من مباراة مولودية الجزائر في إطار اياب الدور التمهيدي الثاني لرابطة أبطال افريقيا.

وسيقود بعثة فريق عاصمة الرباط رئيس الهيئة التسييرية أمير الحيزم فيما سيكون كافة اللاعبين تحت تصرف الإطار الفني بقيادة محمد الساحلي بما في ذلك المهاجم مالكوم الحميدي الذي تغيب عن مقابلة الذهاب بسبب معاناته من اصابة عضلية.

وفي سياق مغاير أعلنت هيئة الاتحاد المنستيري عن تعيين جديد يتمثل في تكليف ناصر بالحاج بخطة رئيس لجنة احباء صلب الهيئة التسييرية.

 

* النادي الإفريقي يؤهل منتدبيه الجدد ويترقب ترخيص الفيفا بخصوص الليبي والكونغولي 

 

استوفى النادي الإفريقي اجراءات تأهيل منتديه الجدد في سوق الانتقالات الصيفية حيث بعد أن اكتفى بمجموعة محدودة العدد في الجولة الافتتاحية أمام اتحاد بن قردان ينتظر أن تكون مباراته أمام شبيبة العمران هذا الأحد برصيد بشري مكتمل تقريبا.

وتمكنت هيئة نادي باب الجديد من تأهيل كل من أسامة السهيلي ومعتز الزمزمي وأسامة بوعبيد وحمزة بن عبدة وحمزة الخضراوي في الجولة الأولى قبل أن تسوّي وضعية الكاميروني الصغير تيني ويلس والأنغولي كينيث سيماكولا والجزائري عبد المالك قلالش وبلال آيت مالك والغاني محمد شاوكان.

ولا يزال مسؤولو الأحمر والأبيض بانتظار الحصول على الترخيص المؤقت من "الفيفا" للدولي الليبي علي يوسف والكونغولي فيليب كينزومبي اللذين من المرجح أن يكونا تحت تصرف الإطار الفني منذ مباراة شبيبة العمران هذا الأحد.