نقابي

اعوان المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس غاضبون

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - نفذ اعوان المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 تحت اشراف النقابة الأساسية تجمعا احتجاجيا دفاعا عن حقهظ في زي الشغل وتعبيرا عن رفضهم لسوء التصرف في الانتدابات بما يهدد بتعطيل سير اقسام استشفائية، وايضا دفاعا عن الحق النقابي بعد رفض الادارة و سلطة الاشراف عقد جلسة عمل منذ تاريخ 19 جوان 2024 تاريخ تقديم كراس الطلبات.

* حقوق لا تنازل عنها

وكانت النقابة الاساسية قد شددت على اعوان المستشفى  للدفاع عن الحق في زي الشغل وفي ظروف عمل محترمة ولائقة، مؤكدة التكاتف والاستعداد لخوض التحركات النضالية المناسبة للرد على الممارسات وتسفيه أوهام المراهنين على إضعاف الاتحاد العام التونسي للشغل.

وكشفت النقابة الاساسية ان سلطة الإشراف عمدت طيلة الأشهر الثلاثة الأخيرة إلى انتهاج سياسة المماطلة و التسويف في علاقة بمعالجة الملفات المتراكمة و المطالب المهنية.

ولفتت النقابة الى انه رغم مراسلتها الإدارة العامة في مرحلة أولى بتاريخ 19 جوان 2024 و عقدها لأكثر من جلسة عمل،  إلا أنها أصرت في كل مرة على التملص من الإيفاء بتعهداتها والتزاماتها مما يهدد بضرب الحقوق المكتسبة والالتفاف على الحق في زي الشغل و العمل الاجتماعي إضافة لاتخاذ الإدارة القرارات من جانب واحد في عدة ملفات أخرى كالنقل بين الأقسام والتصرف في الانتدابات دون التنسيق مع النقابة الأساسيّة و هو ما يمثل تراجعا خطيرا عن محاضر اتفاقات سابقة .

* محاصرة العمل النقابي

كما ابرزت النقابة الأساسية في بيان ان تعلل سلطة الإشراف والإدارة العامة بالمنشورين 20 و 21 ومراهنة بعض الأطراف على أعداء العمل النقابي وتخاذل البعض الآخر يتنزل في إطار أشمل عنوانه الأبرز محاصرة العمل النقابي المناضل و تحجيم دور الاتحاد العام التونسي للشغل.