رياضي

رابطة أبطال افريقيا: الترجي التونسي يتأهل لدور المجموعات للمرة 22 في تاريخه

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تأهّل الترجي الرياضي التونسي رسمياً إلى دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا للمرة 22 في تاريخه، بعد فوزه مساء اليوم السبت على ضيفه نادي ديكيداها الصومالي بثمانية أهداف نظيفة، في لقاء إياب الدور التمهيدي الثاني والأخير الذي أقيم بملعب حمادي العقربي برادس.

وسجل أهداف نادي باب سويقة كل من البرازيلي يان ساس (8)، الغامبي كيبا سوي (12)، الجزائري يوسف البلايلي (18، 45 و51)، الجزائري محمد أمين توغاي (69)، وائل الدربالي (74) وحمزة الجلاصي (78).

وشهدت المباراة تسجيل المهاجم الجزائري يوسف البلايلي لأول هاتريك مع الترجي خلال 3 فترات تقمص فيها ازياء الاحمر والابيض، والثاني في مسيرته الكروية.

- الرابطة تحدد ملعب مباراة الترجي التونسي ومستقبل سليمان 

 

كشف مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم اليوم، السبت 21 سبتمبر 2024، عن الملعب الذي ستقام فيه مباراة الدفعة الثالثة من الجولة الثانية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى التي ستجمع مستقبل سليمان بضيفه الترجي الرياضي التونسي.

وستقام المباراة بالملعب البلدي بقربة يوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الجاري في الساعة الثالثة والنصف عصراً، علماً وأن لقاء الدفعة الأولى من نفس الجولة كان قد دار يوم 15 من نفس الشهر، أين إنتصر اتحاد تطاوين على النادي البنزرتي بهدفين دون رد، بينما فاز الأولمبي الباجي بهدف دون رد على ضيفه مستقبل قابس.

يشار إلى أن لقاء الدفعة الثانية من نفس الجولة سيقام يوم غد الأحد في الساعة الرابعة والنصف عصراً بين النادي الافريقي وضيفه شبيبة العمران، على أن يعرف يوم الأربعاء مباراة النادي الصفاقسي و ضيفه اتحاد بن قردان واستضافة مستقبل سليمان للترجي التونسي في الساعة الثالثة والنصف عصراً، بينما ستختتم الجولة يوم الخميس باستضافة الملعب التونسي لنجم المتلوي في الساعة الثالثة والنصف عصراً وبدربي الساحل الذي سيجمع الاتحاد المنستيري بالنجم الساحلي في الساعة السادسة مساءًا.

 

* الاتّحاد المنستيري يُودّع كأس رابطة أبطال إفريقيا 

 

ودّع الاتحاد الرياضي المنستيري، مساء اليوم السبت، كأس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، إثر انهزامه أمام مولودية الجزائر بنتيجة 2-صفر، في لقاء إياب الدور الثاني الذي احتضنه ملعب الشهيد علي عمار بالدويرة الجزائر.

وجاءت ثنائية مولودية الجزائر بفضل زكرياء النعيجي (71) وموزاس اوركوما (82) ضد مرماه.

وأهدر مولودية الجزائر ضربة جزاء أتيحت له في دق 90+5 بعد أن تصدى لها حارس الاتحاد المنستيري أحمد سليمان.

وكان فريق عاصمة الرباط تفوّق في لقاء الذهاب بملعب حمادي العقربي برادس بنتيجة 1-صفر.

ولئن توفّق الاتحاد المنستيري خلال الفترة الأولى من اللعب في احتواء هيجان لاعبي مولودية الجزائر الذين كانوا مدفوعين بالآلاف من جماهيرهم في مدرجات ملعب الشهيد علي عمار وإنهاء تلك الفترة على التعادل الأبيض فإنّ الشوط الثاني شهد تراجعا كبيرا من قبل لاعبي الاتحاد المنستيري الذين اكتفوا بالدور الدفاعي تاركين المجال لزملاء الطيب المزياني للسيطرة على مجريات اللعب وهو ما اوقع لاعبي الاتحاد في الاخطاء الفادحة وساهم في الهزيمة التي رمت بالفريق خارج دائرة المسابقة.

 

* كأس الكونفدرالية: النادي الصفاقسي يتأهّل إلى دور المجموعات 

 

تأهّل النادي الرياضي الصفاقسي إلى دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم إثر فوزه اليوم السبت، على ضيفه نادي روكينزو البورندي بهدف دون رد لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني.

وجاء الهدف الوحيد في المباراة التي احتضنها ملعب الطيب المهيري بصفاقس عن طريق اللاعب فراس السكوحي في الدقيقة 74.

وكان النادي الرياضي الصفاقسي، قد حسم مباراة الذهاب التي دارت الأحد الماضي على الملعب نفسه بنتيجة هدف دون رد بإمضاء اللاعب محمد الضاوي.

وكان ملعب الطيب المهيري قد احتضن مباراة الذهاب بسبب عدم مطابقة ملعب روكينزو البورندي للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعدم تأهيله لاستضافة المباريات القارية.

 

* مركاتو: إتحاد تطاوين يضم لاعبه السابق 

 

أعلن الإتحاد الرياضي بتطاوين اليوم، السبت 21 سبتمبر 2024، عن آخر صفقاته على مستوى المركاتو الصيفي.

وتعاقد الفريق مع المهاجم الجزائري البالغ من العمر 26 سنة، وائل الحريكاش، قادما من مولودية العلمة الجزائري، لمدة موسم وحيد، علماً وأن اللاعب سبق له وأن تقمص زي الفريق سنة 2020.

وإنضم بذلك الحريكاش إلى كل من عزيز السكرافي وحسني قزمير وجاسر المعروفي ومحمد السكرافي ووحيد التيمي ومحمد بن نور وحسام العربي وأشرف البيداني ونضال بن سالم والصديق النجار اللذين كانوا قد عززوا صفوف الفريق خلال نفس المركاتو، علماً وأن الفريق كان قد إنتصر بهدفين دون رد. على النادي البنزرتي في ثاني جولات بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وذلك بعد الهزيمة بثلاثية دون رد ضد الترجي التونسي في الجولة الأولى.

 

* كرة اليد: نتائج الدفعة الأولى لمباريات الجولة الرابعة

 

دارت اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، الدفعة الأولى لمباريات الجولة الرابعة، ضمن منافسات البطولة الوطنية لكرة اليد.

وفي ما يلي النتائج:

النادي الأفريقي 29 - 22 نادي كرة اليد بجمال

بعث بني خيار 33 - 30 هلال مساكن

سبورتينغ المكنين 21 - 22 نسر طبلبة

الترجي التونسي 27 - 23 نادي ساقية الزيت

النجم الساحلي 28 - 22 جمعية الحمامات

وتختتم منافسات الجولة الرابعة غدا الأحد، حين يستقبل مكارم المهدية ضيفه الاتحاد الرياضي التميمي بقاعة رشاد خواجة بداية من الساعة الرابعة مساءا.