ثقافي

بقرار من لجنة خاصة ترشيح فيلم "المابين "لجوائز الاوسكار لسنة 2025

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  أقرت اللجنة الخاصة التي اشتغلت على مسألة انتقاء الافلام وترشيح واحد منها الى جوائز الاوسكار للافلام غير الناطقة باللغة الانقليزية وتحت اشراف المركز الوطني للسينما والصورة مؤخرا ترشيح فيلم "المابين "للمخرجة ندى المازني حغيظ وذلك من بين عدد من الافلام التونسية المنتجة في السنة الاخيرة من الاعلان عن هذه الجائزة الهامة .

* ثنائية الجنس

 وينتظر ان تقر لجنة الاوسكار مدى احقية هذا الفيلم بالدخول في القائمة القصيرة للافلام غير الناطقة بالانقليزية خلال اجتماعها في شهر ديسمبر 2024 هذا مع وجود عدة افلام عربية مصرية ومغربية بالاساس .

وفيلم "المابين "لندى المازني حفيظ يعالج بلغة سينمائية مرهفة وحوار ممتع مسألة الثنائية الجنسية ذلك ان عدد من الاطفال في تونس والعالم يولدون بثنائية الجنس ولا يعرف المولود  أ ذكر هو ام انثى وهذا ما ينعكس على السلوك الشخصي واليومي ويطرح عدة اشكاليات في التعايش مع الاخر في العائلة والشارع .

* نجوم التمثيل

 فيلم "المابين "تلعب فيه دور البطولة الممثلة أمينة بن اسماعيل وهي المتحصلة على جائزة افضل دور نسائي في مهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء المغربية مع محمد مراد وسناء بن الشيخ وايمن بن حميدة وفتحي العكاري ومحمد الداهش وفاطمة بن سعيدان.