نقابي

في سوسة : أستاذ يواجه الحجارة و الغاز المشل للحركة من عائلة تلميذة

* الصورة للدعم فقط

الشعب نيوز/ ابوخليل - فوجئ أستاذ يعمل بمعهد حي الرياض بسوسة ليلة البارحة بتهجم عائلة احدى تلميذاته ومجموعة من أقاربها على منزله برشقه بالحجارة و الغاز المشل للحركة و التوجه له بسيل من عبارات الشتم و الألفاظ النابية و كتابة بعضها على الحائط.

جرى ذلك رغم مثول الاستاذ أمام فرقة أمنية و تقديمه للمحكمة يوم أمس الجمعة في اطار قضية جرت احداثها يوم الثلاثاء الفارط وتم تأجيلها ليوم 18/12/2024، و بالرغم من التزامه بحيثيات القضية واحترامه للقضاء

 وبالمناسبة، ادان الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسوسة هذه العملية التي تعتبر جريمة خطيرة فهي بمثابة محاولة قتل مع سابق الإصرار و الترصد. وتم تحميل عائلة التلميذة المسؤولية المطلقة في كل ما يهدد سلامة الزميل حيث سعت إلى تحدي القانون و استعمال منطق الغاب.

 وعبر الفرع عن لمساندته المطلقة للأستاذ الذي تحلى برباطة الجأش رغم كل التهديدات التي طالته ودعا المندوبية الجهوية الى توفير الضمانات اللازمة لمواصلة مهام الزميل في ظروف آمنة إزاء التهديدات و الإعتداءات المتواصلة داخل و خارج المؤسسة كما تم تحميل سلطة الإشراف المسؤولية كاملة في تأمين سلامة المربين والمؤسسة التربوية واعلان الاستعداد لخوض كافة أشكال النضال المشروعة لوقف نزيف الاعتداءات المتكررة على الإطار التربوي.