نقابي

متفقدو التعليم الثانوي يرفضون المساس من صلاحياتهم ويلوحون بخوض تحركات نضالية دفاعا عن حقوقهم

عبرت النقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي عن رفضها المطلق المساس بصلاحيات المتفقد ومهامه التي ينص عليها القانون، محملة سلطة الاشراف مسؤوليتها الكاملة في ذلك.

وطالبت نقابة المتفقدين الوزارة بالإسراع بإيجاد حلول حقيقية للاشكالات التي رافقت العودة المدرسية والاستعانة بذوي الخبرة والكفاءة والتجربة بالشراكة الجدية مع الطرف الاجتماعي.

وطالبت بتنفيذ ما وقع الاتفاق حوله في مختلف المحاضر الممضاة من الطرفين. مع الإسراع في الحسم في الملفات العالقة بالجدية والوضوح المطلوبين.

ودعت نقابة المتفقدين الى تفعيل النصوص القانونية المنظمة لمهنة المتفقد واخرها المنشور عدد 57/07/2021 المتعلق بتيسير مهمة المتفقد في كامل بنوده، داعية المندوبين الجهويين الى احترام هذه النصوص والعمل على تطبيقها.

وطالبت النقابة بفتح تحقيق اداري في التجاوزات الحاصلة في عدد من المندوبيات الجهوية تجاه المتفقدين وعدم قيام بعض المندوبين بواجباتهم المحمولة عليهم قانونيا لتيسير مهام المتفقدين وتحميلهم المسؤولية كاملة عن تردي الوضع التربوي بجهاتهم.

وأكدت دعمها التام لنقاباتها في الجهات في اتخاذ كل اشكال النضال المتاحة قانونا والتي رونها ضرورية لتحقيق مطالبهم المشروعة.

ودعت النقابة العامة جميع المتفقدين الى الالتفاف حول نقابتهم والى الاستعداد لخوض الاشكال النضالية كافة من اجل تحقيق مطالبهم.

حياة