رياضي

الرابطة الأولى: تأخير موعد مباراة الترجي الجرجيسي والترجي التونسي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم، عن تأخير مباراة الترجي الجرجيسي والترجي التونسي لحساب الجولة الخامسة من فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وستدور المباراة يوم الأحد القادم عوضا عن السبت، بداية من الساعة الثالثة مساءا، بالمركب الرياضي بجرجيس.

ويحتل نادي عاصمة الزياتين المركز الثالث برصيد 9 نقاط في حين يتواجد نادي باب سويقة في المرتبة الرابعة برصيد 8 نقاط.

* الرابطة المحترفة الثانية: برنامج مباريات الجولة الافتتاحية 

 

حسم التعادل السلبي مباراة الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة وسبورتينغ المكنين الذي اقيم اليوم الاربعاء بملعب عزيز جاء بالله بمنزل بورقيبة في اطار الدفعة الاولى من منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم.

وفي ما يلي برنامج بقية مباريات الجولة الافتتاحية بمجموعتيها الاولى والثانية المقررة يومي السبت 19 والاحد 20 اكتوبر الجاري بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر :

المجموعة الاولى

الاربعاء 16 اكتوبر 2024

الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة 0-0 سبورتينغ المكنين

السبت 19 اكتوبر 2024

جمعية اريانة - امل حمام سوسة

مستقبل وادي الليل - مستقبل المرسى

هلال مساكن - نادي حمام الانف

القلعة الرياضية - النجم الرادسي

مكارم المهدية - النادي القربي

الاحد 20 اكتوبر 2024

جمعية مقرين - جندوبة الرياضية

المجموعة الثانية

السبت 19 اكتوبر 2024

التقدم الرياضي بساقية الداير - نسر جلمة

الملعب القابسي - امل جربة

الاحد 20 اكتوبر 2024

شبيبة القيروان - هلال الرديف

مستقبل القصرين - سكك الحديد الصفاقسي

اولمبيك سيدي بوزيد - الهلال الشابي

كوكب عقارب - الامل الرياضي بالرقبة

نادي محيط قرقنة - بعث بوحجلة

 

* النادي الإفريقي يسترجع خدمات هذا الثنائي وتربص بالحمامات  

 

يخوض النادي الإفريقي تربصا مغلقا، بداية من يوم الجمعة استعدادا لمباراة النادي الصفاقسي.

وتشهد تدريبات نادي باب الجديد غدا الخميس عودة كل من بلال أيت مالك وكينث سيماكولا بعد نهاية إلتزامتهما مع المنتخب الوطني التونسي والمنتخب الأوغندي.

ويلاقي النادي الإفريقي يوم السبت 19 أكتوبر 2024، ضيفه النادي الصفاقسي بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

* اتحاد تطاوين: عكرمة الوذان رئيسا جديدا للفريق إلى غاية 21 ديسمبر 2024 

جاء في بلاغ نشر على الصفحة الرسمية لولاية تطاوين أنه على إثر إستقالة عبد الحفيظ بوصاع رئيس الهيئة التسييرية الوقتية لجمعية الإتحاد الرياضي بتطاوين، أشرف مساء اليوم والي الجهة أمير القابسي على جلسة عمل خصصت لمتابعة الوضعية المالية و الإدارية للجمعية بحضور كاتب عام الولاية علي اللاني و أعضاء الهيئة التسييرية للجمعية.

و قد تم إتخاذ جملة من الإجراءات تم بموجبها إجراء تحوير على تركيبة الهيئة التسييرية الوقتية يتولى بموجبه عكرمة الوذان رئاسة الهيئة التسييرية الوقتية إلى غاية يوم 21 ديسمبر 2024 على أن يتم قبل موفى هذا التاريخ القيام بكافة الإجراءات المتعلقة بانتخاب و تركيز هيئة مديرة منتخبة تحت إشراف هيئة مستقلة للانتخابات ويتم فتح باب الإنخراط للراغبين في أقرب الآجال و العمل إن اقتضى الأمر على إنعقاد جلسة عامة خارقة للعادة و دعوة المنخرطين لتنقيح النظام الأساسي للجمعية بما يسمح بفتح باب الترشحات لعضوية و رئاسة الهيئة المديرة لكل شخص تتوفر فيه الشروط الدنيا للترشح دون شرط الإنخراط لمدة سنتين متتاليتين لتاريخ الترشح حسب النظام الأساسي الحالي.

كما تم الاقرار أن لا يتم التصرف في المداخيل الحالية و الأموال المرصودة للجمعية خلال هذه الفترة من قبل الهيئة التسييرية إلا في إطار تسيير و دعم أنشطة الجمعية دون سواها و بتفويض مسبق و تحت رقابة سلطة الإشراف و تأجيل خلاص الديون المتخلدة بذمة الجمعية إلى حين إنتخاب هيئة مديرة جديدة قبل موفى التاريخ المعلن عنه سلفا .

وقد أكد والي الجهة في ختام هذه الجلسة على ضرورة تكاتف كافة المجهودات و تعاون الجميع بما يضمن أفضل الظروف و يساهم في تطوير الجمعية و دعم نشاطها باعتبارها قاطرة الأنشطة الرياضية بالجهة.

* سامي القفصي: هدفنا رفع المستوى الفردي والجماعي للنادي البنزرتي 

عبّر مدرب النادي البنزرتي سامي القفصي في ندوة صحفية نظمتها هيئة الفريق عن رضاه عن أداء اللاعبين، مؤكدًا أن الإطار الفني يعمل على تنفيذ برنامج يهدف إلى الارتقاء بمستوى الفريق على الصعيدين الفردي والجماعي. ورغم أن النتائج الحالية قد لا تكون مرضية للجماهير، إلا أنه واثق من أن الأداء سيتحسن مع الجولات القادمة.

وطالب القفصي جماهير الفريق بالوقوف إلى جانب اللاعبين، مشيرًا إلى أن هذا الدعم ليس غريبًا على جمهور النادي البنزرتي.

وفيما يتعلق بالانتدابات الأخيرة، أشار القفصي إلى أن اللاعبين العثماني والعلوي وديوب لم يصلوا بعد إلى مستوى جاهزية بقية المجموعة، لكنه مقتنع بأنهم سيقدمون الإضافة المطلوبة في الجولات المقبلة، كما أعرب عن توقعاته بإضافة اللاعبين صادق الجمالي ومجدي الحواشي.

من جانبه، أكد اللاعب محمد أمين علالة أن اللاعبين يشعرون بثقل المسؤولية وأنهم لن يدخروا جهدًا لإسعاد الجماهير، ووعد بأن أي فريق يزور ملعب 15 أكتوبر لن يتمكن من الفوز.

 

* مهدي النفطي مدربا جديدا لنادي الخور القطري 

أعلن نادي الخور القطري، اليوم الأربعاء، تعاقده مع المدرّب التونسي مهدي النفطي للإشراف على المقاليد الفنية للفريق خلال الفترة القادمة.

وسيكون أول ظهور له في مواجهة فريق الريان يوم الجمعة المقبل، في إطار الجولة السادسة من دوري نجوم قطر.

ويحتل الخور حاليا المركز الأخير في الترتيب، برصيد 3 نقاط من ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

وسبق للنفطي تدريب أندية عديدة في إسبانيا على غرار باداخوز وديبورتيفو لوغو وليغانيس وليفانتي، كما كان ضمن الإطار الفني الحالي للمنتخب التونسي في خطة مساعد مدرب، لكن تجربته انتهت قبل أن تبدأ فعليا.

 

* اتحاد بنقردان: اللاعبون يضربون عن التمارين للمطالبة بالمستحقات المالية 

في حركة إحتجاجية امتنع لاعبو الإتحاد الرياضي ببنقردان مساء اليوم عن التمارين مطالبين بتسوية وضعيتهم المالية و مستحقاتهم المتخلدة بالذمة.

من جهة أخرى أكد رئيس الهيئة التسييرية فتحي هلال أنه سيتم تدارك الأمر في القريب العاجل والعودة للتمارين.

* بطولة كرة السلة: النادي الإفريقي يتغلب على النجم الساحلي في سوسة 

أقيمت مساء اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 مباريات الجولة السادسة من بطولة كرة السلة Pro A، والتي أسفرت عن فوز النادي الإفريقي على النجم الساحلي في سوسة بنتيجة (53-60).

وفي ما يلي النتائج :

النجم الساحلي 53-60 النادي الإفريقي

النجم الرادسي 70-90 نجم حلق الوادي و الكرم

الدالية الرياضية بڤرمبالية 61-68 الإتحاد المنستيري

شبيبة القيروان 81-60 شبيبة المنازه

نادي كرة السلة بالمهدية 70-74 اتحاد الأنصار

الترتيب:

النادي الافريقي 12 نقطة

شبيبة القيروان 11 نقطة

الاتحاد المنستيري 11 نقطة

النجم الساحلي 10 نقطة

نجم حلق الوادى 9 نقاط

نادي كرة السلة بالمهدية 8 نقاط

شبيبة المنازه 8 نقاط

اتحاد الانصار 8 نقاط

الدالية الرياضية بقرمبالية 7 نقاط

النجم الرادسي 6 نقاط

 

* بطولة إفريقيا لكرة اليد: الجمعية النسائية بالساحل تتأهل إلى نصف النهائي

 

ضمنت الجمعية النسائية بالساحل تأهلها إلى الدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية للأندية البطلة والمقامة حاليًا في المغرب.

وجاء تأهل فتيات الجمعية النسائية بالساحل عقب فوزهنّ مساء اليوم الأربعاء على نادي النواصر المغربي (28-26)، علما وأن الفريق سيلتقي يوم الجمعة في النصف النهائي نادي آس أوتوهو الكونغولي.

يذكر أن الجمعية النسائية بالساحل كانت قد ضمنت أيضًا تأهلها إلى النسخة القادمة من السوبر الإفريقي، بعد نجاحها في بلوغ الدور النصف النهائي من البطولة الإفريقية للأندية البطلة.