رياضي

تحديد موعد الجلسة العامة الانتخابية لجامعة كرة القدم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تم تحديد يوم 25 جانفي 2025 موعدا لعقد الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم.

وسيتم انتخاب مكتب جامعي جديد، ينهي عمل اللجنة التسييرية للجامعة التي عينتها الفيفا والتي يشرف عليها كمال إيدير.

* موعد عودة "الفار" لمباريات البطولة 

سيتم الاعتماد على تقنية الفيديو ''الفار'' في مباريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بداية من شهر ديسمبر القادم، بعد التوصل إلى اتفاق بين مختلف الأطراف المتداخلة الممثلة في الهيئة التسييرية للجامعة التونسية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة.

وقد تم فض هذا الإشكال بعد تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي رصد مبلغا ماليا لتونس من أجل إعادة تقنية الفار.

 

* المنتخب الوطني: البنزرتي يلوّح بالاستقالة والهيئة التسييرية ترفض.. 

أعلم الناخب الوطني فوزي البنزرتي رئيس الجامعة كمال إيدير برغبته في الانسحاب من مهامه على رأس المنتخب.

وأكد نفس المصدر أن كمال إيدير قد تمسّك بخدمات البنزرتي وطاقمه الفني، خاصة أن المنتخب سيخوض مباراتين حاسمتين في شهر نوفمبر القادم، حيث سيلاقي منتخبي مدغشقر وغامبيا لحساب الجولتين الأخيرتين من تصفيات الكان.

كما قرر كمال إيدير تجديد الثقة في البنزرتي وترك مسألة الإطار الفني للمكتب الجامعي الجديد، خصوصاً أنه سيغادر الجامعة يوم 31 جانفي 2025 القادم.

 

* تونس تحسم موقفها من المشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين 

قرّرت الهيئة التسييرية للجامعة التونسية لكرة القدم الموافقة على مشاركة المنتخب الوطني التونسي في كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي سيقع تنظيمها من 1 إلى 28 فيفري 2025 في كينيا وتنزانيا وأوغندا.

ويذكر أن المنتخب الوطني التونسي ضمن تأهله إلى البطولة دون خوض تصفيات منطقة شمال إفريقيا بعد انسحاب مصر والجزائر من التصفيات.

* النادي الافريقي: حسن وخليل جاهزان لمباراة الكلاسيكو 

 

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته لمباراة النادي الصفاقسي يوم السبت ، في قمة الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وستشهد قائمة نادي باب الجديد لمباراة الكلاسيكو، عودة كل من الحارس معز حسن، متوسط الميدان أحمد خليل والمهاجم النيجيري كينغسلي إيدوه بعد تعافيهم من مخلفات الإصابة.

ويستقبل النادي الافريقي ضيفه نادي عاصمة الجنوب يوم السبت بملعب حمادي العقربي برادس، بداية من الساعة الخامسة والنصف مساءا.

 

* النادي الصفاقسي يطالب بتغيير حكم كلاسيكو الأفريقي 

 

أصدر النادي الصفاقسي اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بلاغاً موجهاً إلى رئيس لجنة التحكيم بالجامعة التونسية لكرة القدم لرفض تعيين الحكم محرز المالكي لإدارة مباراته ضدّ النادي الافريقي والمبرمجة يوم السبت بملعب المرحوم حمادي العقربي برادس.

وقالت إدارة الفريق إن هذا التعيين يثير تساؤلات جوهرية ويشكل تهديدًا مباشرًا لنزاهة المنافسة، وفق نص البلاغ.

وأكد النادي الصفاقسي أن إصرار إدارة التحكيم على تعيين هذا الحكم رغم اعتراضاته السابقة، ورغم ما قدمه النادي من شكاوى رسمية يعتبر استهانة واضحة بمصلحة الفريق.

وطالبت إدارة النادي بتغيير هذا التعيين على الفور وتكليف حكم آخر او حكم أجنبي مع تكفل النادي بجميع المصاريف، وذلك حتى يستكمل الموسم الرياضي في أفضل الظروف.

وجاء في البلاغ" فيما يلي نعرض لكم أهم النقاط التي تدفعنا للاعتراض وبقوة على هذا القرار:

-1- تضارب المصالح الفاضح لا يمكن بأي حال من الأحوال قبول تعيين حكم من رابطة تونس الإدارة مباراة يكون فيها فريق من نفس الرابطة وفي ميدانه طرفا فيها. هذا القرار لا يضمن أدنى درجات الحياد والموضوعية، بل يضع علامات استفهام خطيرة حول مدى نزاهة التحكيم في هذه المباراة

2 - السوابق المؤسفة مع هذا الحكم: لن ننسى أبدًا الأداء التحكيمي الكارثي لهذا الحكم في نهائي كأس تونس الذي أقيم في جربة والذي جمعنا بنفس الفريق، وصولا إلى مباراة الجولة الأولى لهذا الموسم".

 

* الاتحاد المنستيري: اللاعبون في إضراب والشيخ والي يشتكي للفيفا 

رفض لاعبوا الاتحاد المنستيري اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 التدرب بعد أن كانوا أمس قد تدربوا بشكل متأخر عن الموعد المحدد لانطلاق التمارين.

ويأتي إضراب اللاعبين عن التمارين بعد أن كانت هيئة الاتحاد قد وعدتهم بتسليمهم مستحقاتهم اليوم الخميس، والتي تجاوزت الثلاثة أشهر للبعض منهم.

من جهة أخرى ، تقدم اللاعب الموريتاني ياسين الشيخ والي بشكوى ضد الفريق لدى لجنة النزاعات بالفيفا وأرسل تنبيهًا لإدارة النادي من أجل الحصول على مستحقاته، والتي من بينها منح من الموسم الماضي.

ويعود أصل الخلاف بين ياسين الشيخ والي وهيئة الاتحاد المنستيري إلى بداية التحضيرات للموسم الجاري حيث طلب منه الفريق الانتقال إلى فريق ليبي بشروط معيّنة، وهو ما رفضه اللاعب، ليقع إبعاده من قائمة اللاعبين في كل مباريات الموسم الحالي.

 

* ميركاتو: نعيم السليتي في تجربة جديدة 

 

أعلن نادي الشمال القطري اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 عن ضمّه لاعب المنتخب الوطني التونسي نعيم السليتي .

وأمضى السليتي البالغ من العمر 32 سنة عقدًا لموسم واحد مع نادي الشمال، في ثاني تجارب الدولي التونسي في البطولة القطرية، بعد أن سبق له تقمص أزياء نادي الأهلي القطري .