وطني

الذكاء الاصطناعي في عالم الجراحة في انتظار وصول 4 الاف طن من القهوة و300 الف طن زيت

الشعب نيوز/ متابعات – يدخل الذكاء الاصطناعي عالم الجراحة في انتظار وصول 4 الاف طن من القهوة و300 الف طن زيت والخلاص من 658 سنة سجن بسبب الشيكات مقابل ارتفاع المؤشرات البنكية.

الذكاء الاصطناعي في الجراحة
ينتخب اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 المؤتمر الـ 45 للجمعية التونسية للجراحة الهيئة المديرة الجديدة للجمعية في اعقاب اشغال تواصلت 3 أيام تطرق خلالها المشاركون الى عدة مسائل على رأسها استعمال الذكاء الاصطناعي في الجراحة.
4 الاف طن
3 شحنات من القهوة قوامها 3 الى 4 الاف طن من القهوة ستصل الى تونس نهاية العام بما من شانه ان يغطي حاجة البلاد من هذه المادة. كما تصل شحنة من الشاي. يذكر ان تم الإعلان منذ يومين او أكثر عن الأسعار الجديدة للقهوة والتي يلاحظ انها سجلت زيادة هامة.
300 ألف
قدّر مسؤول من اتحاد الفلاحين ان ترتفع صابة الزيت لهذا الموسم الى 300 ألف طن في اقصى تقدير وأضاف ان ديوان الزيت سيواصل تجربة بيع اللتر الواحد من الزيت بـ15 دينارا فيما انه يباع في الخارج بـ7 يورو أي ما يعادل 25 الى 28 دينارا.
ارتفاع المؤشرات
نشر بنك الإسكان مؤشرات النشاط الثلاثي ومن أبرز ما جاء فيها ان ايداعات الحرفاء ارتفعت في اخر سبتمبر 2024 الى 9083 مليون دينار وان العمولات التي قبضها البن ارتفعت الى 9300 مليون دينار وان الناتج الصافي البنكي ارتفع الى 550 مليون دينار.
في المقابل، فان تكاليف الاستغلال ارتفعت الى 58 مليون دينار فيما ارتفعت تكاليف الموظفين الى 148 مليون دينار.
658 سنة
قال أحد الخبراء المحاسبين لن عددا من التونسيين يتراوح بين 10 الى 30 ألف مواطن غادروا البلاد هربا من ملاحقات الشيك دون رصيد وعقوباته وان مواطنا واحدا جمع لوحده 658 سنة سجنا من اجل شيكات دون رصيد.
مخطط توجيهي
مخطط توجيهي لتسهيل التنقل في تونس الكبرى ينتظر ان يكون جاهزا في ظرف 3 سنوات، تسهر على تنفيذه وكالة التعمير بتونس الكبرى بدعم مالي هام من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.