وطني

رحلة اجلاء جديدة للتونسيين العالقين في المغرب

أعلنت الخطوط التونسية برمجة رحلة إجلاء جديدة للتونسيين العالقين في المغرب الأحد القادم 9 ماي 2021 على الساعة 11 والنصف مساء، انطلاقا من مطار محمد الخامس المحطّة 2.

ودعت تمثيلية الناقلة الوطنية، بالمغرب، التونسيين الراغبين في العودة إلى التوجّه إلى وكالتها هناك، من أجل الحصول على تذكرة المغادرة أو تعديلها، والتواصل مع شركة الطوارئ من الاثنين إلى الجمعة من الثامنة والنصف صباحا حتّى الرابعة والنصف بعد الزوال ويوم السبت من التاسعة والنصف صباحا حتى الثانية والنصف بعد الظهر.

وكانت السلطات المغربية، قد قررت يوم 13 أفريل 2021، تعليق الرحلات الجوية من وإلى تونس بسبب تفشي فيروس كورونا 2021.

كما اعلن يوم 20 أفريل 2021 تعليق الرحلات الجوية مع أكثر من 50 دولة، وذلك للحدّ من تداعيات تفشي سلالات فيروس كورونا المتحورة.

وأثار القرار مخاوف العاملين في قطاع السياحة، في الوقت الذي حاولت فيه الحكومة التخفيف من تداعيات القرار بدعم العاملين في هذا القطاع، وتأجيل الاشتراكات المستحقة من جانبهم للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وكانت الحكومة المغربية قد كشفت في وقت سابق أن جائحة فيروس كورونا المستجد تسببت في تراجع عدد السياح الوافدين على البلاد بنسبة 78.5 في المئة خلال سنة 2020.

ويعتبر قطاع السياحة في المغرب مصدرا مهما للثروة، حيث حقق خلال سنة 2019 مداخيل بقيمة 78.6 مليار درهم (8.7 مليار دولار أميركي) حسب وزارة السياحة المغربية.