نقابي

قاسم الزمني للشعب نيوز.."تحقيق مطالب العمال المهنية والمالية هي السبيل لانجاح اية مؤسسة وتحسين مردوديتها"

قال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة قاسم الزمني في تصريح للشعب نيوز ان الندوة المتمحورة حول الحوار الاجتماعي في الشركات المتعددة الجنسيات، بحضور الخبير الاجتماعي كمال عمران والجامعة العامة للبناء والاتحاد الجهوي والاتحاد المحلي للبناء والاتحاد المحلي للشغل بالنفيضة والنقابة الاساسية لشركة اسمنت النفيضة والفرع الجامعي بالجهة، قال ان الندوة تتنزل في اطار وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بعلاقة الحوار الاجتماعي بمدى مردودية المؤسسة والعمال بصفة عامة. واضاف محدثنا ان راحة العمال من خلال الحصول على حقوقهم القانونية وتلبية مطالبهم المهنية والمالية، وحدها القادرة على تحقيق مناخ اجتماعي سليم وعلى تحقيق مكاسب لكل من المؤسسة والعمال.

وفي سياق مختلف، قال الزمني ان المعامل الالية بالساحل ومؤسسة اخرى، مازالت مشاكلها عالقة الى حد الان رغم الاتصال بوزارة الصناعة، الا ان الوضع لم يتغير بل تعمقت الازمة ليجد العمال انفسهم على قارعة البطالة. ودعا الزمني السلطة الى تحمل مسؤوليتها تجاه التجاوزات التي قامت بها هذه المؤسسات.

وشدد على انهم ينتظرون حلولا عملية لانقاذ المؤسسات وليعود العمال الى مواطن عملهم بعد ان يتحصلوا على حقوقهم.

وقال انه تم عقد العديد من الجلسات في وزارة الصناعة، وتم الاتفاق على استراتيجية وهم ينتظرون مدى الالتزام بتطبيق هذه الاستراتيجية.

ومن جهة اخرى اغتنم محدثنا الفرصة ليتحدث عن المشاكل التي تعاني منها الجهة على المستوى التربوي. حيث اكد انن تم تسجيل عددا من الاشكاليات التي رافقت العودة المدرسية على غرار النقص في الاطار التربوي من مدرسين وعملة وموظفين، اضافة الى وجود العديد من المؤسسات التربوية الايلة للسقوط والتي اصبحت تشكل مصدر خوف وخطر على التلاميذ والمدرسين.

حياة الغانمي

تصوير منتصر العكرمي