نقابي

اتحاد طبرقة يعقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع النقابات الأساسية القطاعية

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد المحلي للشغل بطبرقة الأربعاء 22 سبتمبر بمقره اجتماعا تشاوريا مع النقابة الاساسية للتعليم الثانوي بالجهة حيث تركز النقاش حول عدة مسائل لعل أبرزها: 
* الاتفاق على ارضية عمل توحد نضالات نقابات التربية من اجل افتكاك حق الجهة في مؤسسات تربوية جديدة تقطع نهائيا مع معضلة الاكتظاظ خصوصا في التعليم الاعدادي و الثانوي. 
* البحث في سبل إعادة ادماج مجموعة من التلاميذ المطرودين من المبيت و استحالة التحاقهم بمقاعد الدراسة. واتفق الحضور على موعد اخر للحوار فيما تبقى من المسائل العالقة.
وكان المكتب التنفيذي المحلي للشغل بطبرقة عقد الاثنين بمقره جلسة تنسيقية مع النقابة الاساسية للقيمين والقيمين العامين بطبرقة.   وتمحور اللقاء الذي كان مثمرا ومفيدا حول: التمسك بحق الجهة في إحداث مدرسة اعدادية ومعهد ثانوي ومشاغل القيمين والقيمين العامين محليا والحلول الممكنة لتجاوزها.
 وقد قدم الاخوة اعضاء النقابة الاساسية جملة من المقترحات البناءة وعبروا عن استعدادهم للدفاع عن منظوريهم وعن مصلحة التلاميذ. وستتواصل الجلسات التنسيقية مع بقية النقابات الاساسية حسب رزنامة حددها المكتب التنفيذي المحلي للشغل.
نورالدين مرواني