رياضي

عراب الدوري الفرنسي : رودي جارسيا على أعتاب النصر السعودي

يبحث النصر السعودي عن مدرب جديد للفريق، بعد إقالة مانو مينيز من منصبه في الجولات الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبدأت إدارة النصر في البحث عن مدرب على مستوى كبير ومعروف وليس مجرد مدرب أجنبي، ليعيد الفريق للمسار الصحيح خاصة في الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا.

وقال موقع "todomercadoweb" الإسباني إن النصر توصل لاتفاق مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا، لتدريب الفريق لمدة عامين، رغم أنه كان رافضا في بداية الأمر.

ونقل الموقع الإسباني عن تقارير صحفية سعودية، أن مفاوضات النصر مع جارسيا تسير على الطريق الصحيح.

ويحتل النصر حاليا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 9 نقاط، من الفوز في 3 مباريات، والخسارة مرتين.

ورغم التدعميات القوية للفريق في الصيف الأخير، لكن بدايته هذا الموسم لم تكن على قدر التوقعات بالنسبة لجماهيره ومجلس الإدارة.

وبحسب تقارير صحفية، فإن النصر دخل في مفاوضات مع الإسباني أرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الإسباني الأسبق، والإيطالي أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الإيطالي السابق.

القائمة شملت أيضا أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس الإيطالي سابقا، بالإضافة لجارسيا الذي كان يدرب ليون الفرنسي وحقق معه نتائج كبيرة بالوصول للمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا 2020.

يعتبر جارسيا واحد من أشهر المدربين في الدوري الفرنسي الذي درب فيه 6 أندية دفعة واحدة، آخرها ليون بالإضافة لتجربة سابقة مع فريق روما الإيطالي.

بدأ رودي جارسيا حصد البطولات لأول مرة كمدرب مع ليل خلال موسم 2010-2011، عندما جمع ثنائية الدوري الفرنسي وكأس فرنسا.

ولم يحقق رودي جارسيا بعدها أي لقب، لكنه كان قريبا من الدوري الأوروبي مع مارسيليا الفرنسي في نسخة 2017-2018، عندما خسر النهائي من أتلتيكو مدريد الإسباني.