نقابي

أعوان وموظفو وزارتي الداخلية والشؤون المحلية والعمد يحتجون

 دخل  أعـــــوان و موظفي وزارتي الداخليـــة و الشـــؤون المحلية و العمـــــد بمختلف ولايات الجمهورية  و معتمدياتها فـــي تنفيذ وقفات إحتجاجية كخطوة مبدئية بداية من الساعــــة التاسعة الى حدود    الساعـــة الحادية عشر صباحا و ذلك للمطالبة بالتسريع بتفعيل ما جــاء بمحضر الإتفاق الممضى بتــاريخ  29   مارس  2019 بيــــــن الطرف الحكومي والجامعة العامة لاعوان وموظفي وزارتي الداخلية والشؤون المحلية والعمد.

وقد عبر المحتجون خلال وقفاتهم المتواصلة عن رفضهم وتنديدهم بتردد وزارة الوظيفة العمومية في استكمال إجراءات تفعيل جميع بنود اتفاق 29 مارس 2019 والمشمول باتفاق 06 فيفري 2021 الممضى من طرف الحكومة والمركزية النقابية.

كما ندد الاعوان والموظفون بعدم احترام وزارة الشؤون المحلية لالتزاماتها وتعهداتها للاتفاق الذي يشمل جميع منتسبيها (قسم الشؤون المحلية والمجالس الجهوي) ، حيث عمدت الوزارة الى اقصاء عدد من منتسبيها بالمجالس الجهوية من الاتفاق.

وقد دخل الاعوان في وقفات احتجاجية بمراكز الولايات وبمقرات المعتمديات، وذلك للمطالبة بالتسريع في تنفيذ جميع بنود الاتفاقيات المذكورة واستصدار الأوامر الترتيبية ذات العلاقة حفاظا على مصداقية التفاوض وعلى المناخ الاجتماعي.

وطالب المحتجون بتدخل رئيس الحكومة الفوري والعاجل لرفع ما اعتبروه مظلمة، مهددين بالمرور الى مختلف الاشكال النضالية المشروعة بما في ذلك الاضراب العام.