نقابي

غليانٌ في أوساط عملة التربية:وزارة التربية غير جدّية ومنقلبة على تعهداتها والتزاماتها

شنّ عملة التربية يوم الثلاثاء 4 ماي 2021، تجمعات احتجاجية في كافة مؤسساتهم  بالبلاد تعبيرا منهم على رفض ما قامت به وزارة التربية من انقلاب على الاتفاقيات المبرمة وإخلالها بالتزاماتها وإصرارها على انتهاج سياسة التسويف والمماطلة والكيل بمكيالين في التعامل مع استحقاقات ومطالب القطاع.

التجمعات الاحتجاجية كانت بدعوة من الجامعة العامة لعملة التربية، وتم خلالها التأكيد على التصدي للمناولة وكل أشكال الشغل الهش التي تحاول الوزارة اعتمادها.

كما يطالب عملة التربية بتسديد النقص الفادح في العمال عبر الانتداب المباشر، مشددين على وجوب إصدار نص واضح يحدد العلاقة الشغلية مع المؤسسات المحدثة صلب وزارة التربية ويضمن حقوق وامتيازات العمال وخاصة بديوان الخدمات المدرسية .

عملة التربية في وقفاتهم الاحتجاجية أكدوا دفاعهم عن كرامة القطاع وجددوا رفضهم للعنف المسلط على أبنائه والتضامن المطلق مع إحدى العاملات المعتدى عليها من طرف مدير معهد فرحات حشاد بقرقنة .

هذا وجدد المكتب التنفيذي للجامعة العامة لعملة التربية دعوته بمقاطعة جميع الأعمال المتعلقة بديوان الخدمات المدرسية إلى حين تفعيل الاتفاق المبرم في الغرض وتحقيق جميع المطالب العالقة، داعيا أبناء القطاع إلى مزيد تدعيم تضامنهم ولُحمتهم لإنجاح المسار النضالي التصاعدي الذي قد يُضطرّ لخوضه في هذا الظرف الاستثنائي دفاعا عن الحقوق الشغلية والكرامة والعدل والإنصاف والمساواة.

صبري الزغيدي