نقابي

دفاعا عن المطالب المهنية العالقة..وقفات احتجاجية يومية للاعوان البلديين

دعت الجامعة العامة للبلديين الى تنفيذ وقفات احتجاجية يومية بمقرات العمل لمدة ساعتين، على ان تتوج بوقفة احتجاجية بمقر وزارة الشؤون المحلية. ودعت جميع الفروع الجامعية لحسن التنسيق مع النقابات الأساسية لتأطير منظوريها ورص الصفوف والالتفاف حول الهياكل النقابية من اجل الدفاع عن المطالب المشروعة، في انتظار تحديد موعد لعقد الهيئة الإدارية القطاعية للنظر في جملة المطالب المهنية العالقة الخاصة بالبلديين وطريقة التعامل معها وتحديد اطار التحرك الاحتجاجي.

وتاتي هذه الاحتجاجات على خلفية ما اعتبرته الجامعة العامة للبلديين، عدم جدية سلطة الاشراف في التعامل مع الملفات المطروحة للتفاوض وانتهاج سياسة التسويف والمماطلة، خاصة فيما يتعلق بمحاضر الاتفاق الممضاة بينهما.

ومن بين المطالب التي يضعها البلديون اليوم على طاولة سلطة الاشراف هو تفعيل مقتضيات المنشور عدد 37 لسنة 2017 المتعلق بتنظيم شروط وإجراءات اسناد التمويل العمومي لفائدة وداديات الاعوان وسحبه على كل البلديات وكل الاعوان دون استثناء.

كما يطالبون أيضا بتفعيل الاتفاقيات المبرمة في اطار اللجنة الثنائية المشتركة.

وقد اعتبرت الجامعة العامة للبلديين ان الطرف الإداري يواصل المضي قدما في قراراته الأحادية الجانب على غرار الامر 315 لسنة 2020 المتعلق بالحراك الوظيفي، وهو ما ادرى الى ارتفاع منسوب التوتر الاجتماعي لدى منظرويها.

وحذرت الجامعة سلطة الاشراف من الغضب العمالي داعية أيها الى تفعيل مقتضيات اتفقا خمسة زائد خمسة المبرم بين اتحاد الشغل والحكومة.

حياة الغانمي