ثقافي

فيلم "مجنون فرح" لليلى بوزيد في قاعات السينما: كل من اسمها فرح ستشاهد الفيلم مجانا

بعد أن شارك في اختتام مهرجان "كان" في أسبوع النقاد، وحاز على جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل في مهرجان الفيلم الفرنكفوني في أنغوليم، وشارك في البرمجة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي، والمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون في واغادوغو، طرحت قاعات السينما التونسية بداية من يوم أمس الأربعاء 29 سبتمبر فيلم "مجنون فرح" للمخرجة التونسية ليلى بوزيد، مخرجة فيلم "على حلة عيني" الذي لاقى رواجا كبيرا سنة 2015.

فيلم "مجنون فرح" الذي يدوم قرابة 105 دقيقة، تم تصويره في باريس وهو من بطولة الفنان الفرنسي من أصل مغربي سامي عوطالبالي والممثلة التونسية زبيدة بالحاج عمر.

ويروي قصة حب نشأت بين فتاة تونسية قادمة حديثاً لباريس اسمها "فرح" لتدرس الأدب في جامعة السوربون وبين شاب خجول من أصول جزائرية يدعى "أحمد" وهو زميلها في الدراسة، وتستغل المخرجة ليلى بوزيد هذه العلاقة المرتبكة لتأخذ المشاهدين في رحلة عميقة تتعالى فيه أصوات الشعر والشعراء من قيس ابن الملوح ومحي الدين ابن عربي وعمر الخيام وأبو نواس...

وسيشارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان أيام قرطاج السينمائية التي ستنتظم في الفترة الممتدة من 30 أكتوبر إلى غاية 06 نوفمبر 2021.

وفي بادرة ذكية وطريفة، وتشجيعا لرواد قاعات السينما خاصة بعد الاغلاق الاجباري بسبب فيروس كورونا لأكثر من سنتين، أعلن المنتج السينمائي الحبيب بالهادي الذي يدير قاعة السينما "RIO" في شارع راضية حداد وسط العاصمة، ان كل فتاة اسمها "فرح" ستدخل الى قاعة الريو وتشاهد فيلم ليلى بوزيد مجانا.

الخشناوي