وطني

منعم عميرة.."قرارات الوفد الحكومي الى واشنطن لا تلزم الاتحاد العام التونسي للشغل "

 

ردا على مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي، أكد الأخ منعم عميرة الأمين المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن الوظيفة العمومية على ان وفد الحكومة إلى واشنطن لا يمثل إلا نفسه وان قراراته لا تلزم الاتحاد العام التونسي للشغل،  لأنه  لم يطلع على ما تم صياغته في غرفهم المظلمة.

واكد منعم عميرة ن  الاتحاد العام التونسي للشغل له رؤية اصلاحية علمية واستشرافية لانقاذ المؤسسات العمومية واعادة انعاشها بعيدا عن التسول والاستجداء على عتبات صناديق النهب الدولية على حد تعبيره.

وشدد الأمين العام المساعدعلى انهم لا يقبلونب تقاسم التضحيات الا حين يكون على قاعدة عدالة جبائية ومنوال تنموي فعال وارقام شفافة توضع على الطاولة وإرادة حقيقية للاصلاح والاقلاع بالاقتصاد الوطني.

وأكّد الاخ منعم عميرة تبنيه ما صرح به الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل: "تونس ليست للبيع والاتحاد موش حربوشة للبلعان"..

وتجدر الإشارة الى ان الحكومة تسعى إلى التفاوض مع صندوق النقد للحصول على قرض بقيمة 4 مليارات دولار، مقابل تقديمها برنامجا اقتصاديا جديدا يتضمن جملة مما تعتبره "إصلاحات" من بينها الغاء الدعم وتقليص كتلة الأجور....

وفيما يتعلق بالدعم، فان الحكومة تتجه الى إلغاء دعم المواد الغذائية ومنح مقابل مالي لكل التونسيين، فضلا عن فتح منظومة لتسجيل الراغبين في الحصول على الدعم المالي.

وإلغاء الدعم  يشمل المواد الغذائية بالدرجة الأولى ثم الكهرباء والغاز لاحقا قبل الوصول إلى إلغاء الدعم نهائيا عام 2024. وهو طبعا ما يرفضه الاتحاد العام التونسي للشغل "صوت الشعب" والمدافع الرسمي عن الفئات الكادحة.

حياة الغانمي