رياضي

جامعة كرة القدم: مركز لتكوين الحكام ومليون دينار لتقنية VAR

خلال لقاء جمع، يوم الإثنين 5 أكتوبر 2021، رئيس الجامعة الدكتور وديع الجريء، بمسؤولي الإدارة الوطنية للتحكيم، تقررت المصادقة على بعث مركز وطني لتكوين الحكام على غرار مراكز تكوين المنتخبات الوطنية للشبان.

 

 

 

وسيضم المركز، حكاما من مختلف جهات الجمهورية وخاصة تلك التي تشهد نقصا في عدد الحكام أو عدم توفر الظروف والمرافق الضرورية لتكوين حكام نخبة، مع انتداب معد بدني وإطار طبي ومختص في العلاج الطبيعي ، وتقديم تكوين إضافي في اللغات والإعلامية والاتصال، في المركز الذي سوف يقيم فيه الحكام المنتدبون.

كما تقرر الانطلاق رسميا هذا الموسم، في تفعيل منظومة احتراف الحكام مع طلب ضبط القــائمة النهائية للحكـــام والحكمات، والحكام والحكمات المساعدين، وفق بلاغ للجامعة.

إضافة إلى تخصيص مبلغ مليون دينار للإجراءات الإدارية والمالية وكل التدابير الضرورية لتكوين الحكام، حتى يتم انطلاق العمل بتقنية VAR خلال مرحلة "البلاي أوف"، وقد تم تحميل المسؤولية كاملة للإدارة الوطنية للتحكيم، حتى تكون هذه التقنية جاهزة في الآجال، وعدم الاستعداد لتقبل أي عذر بهذا الخصوص، وفي المقابل تعهدت الجامعة بتوفير كافة الإمكانات المادية لتجاوز كل العقبات.