نقابي

اتفاق هام بمعمل الخميرة(شركة الريان للصناعات الغذائية) بجندوبة : زيادات في الأجور وفي المنح و الأمين العام يؤكد حرص المنظمة على تحقيق الاتفاقيات في كل مؤسسات القطاع الخاص

تكريسا لسياسة الحوار الاجتماعي ومبدأ التحاور الجماعي وسعيا لتحسين الاوضاع المهنية والمادية لعمال وأعوان وإطارات شركة الريان للصناعات الغذائية ببن بشير بجندوبة انعقدت اليوم الاربعاء 6أكتوبر 2021 جلسة تفاوض بمقر ادارة الشركة للنظر في الزيادات في الأجور الأساسية والمنح القارة والعامة لعمالها واعوانها واطاراتها وقد حضرها الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي و الأخ خالد العبيدي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة و الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي و المدير العام للشركة السيد انيس الدواي .

و هنأ الأخ الأمين العام كافة العمال بهذا الاتفاق محييا القيادة النقابية بالجهة التي نجحت بمعية النقابة الأساسية في تحقيق هذا الاتفاق الهام والذي يعزز مكاسب العمال في القطاع الخاص وفي مؤسسة تعتبر ذات بعد تاريخي واستراتيجي و اجتماعي بجندوبة وشريان اقتصادي مهم . و بين الأخ خالد العبيدي الكاتب العام للاتحاد الجهوي أهمية زيارة الأخ الأمين العام واشرافه على هذا الاتفاق محييا حرصه على تحقيق مكاسب للقطاع الخاص و على الحضور المتواصل في الجهات ودعمها . ونجح الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة بمعية الاطارات النقابية بالمصنع في تحقيق زيادة ب7% بعنوان سنتي 2020و2021 بمفعول رجعي من غرة جانفي 2021 وتوزع هذه الزيارة على الأجور الأساسية لسنة 2020 . كما تمت الزيادة في المنح الشهرية ذات الصيغة القارة والعامة والتي يتمتع بها كافة الأجراء داخل المؤسسة والمنصوص عليها باتفاقية المؤسسة بنسبة10% بعنوان سنتي 2020و2021 بمفعول رجعي من غرة جانفي 2021 وتطبق هذه الزيادة على المنح المسندة سنة 2020 .

كما تم اقرار زيادة ب8 % بعنوان 2022بداية من غرة ماي 2022 . كما تتم الزيادة في المنح الشهرية ذات الصيغة القارة والعامة والتي يتمتع بها كافة الأجراء داخل المؤسسة والمنصوص عليها باتفاقية المؤسسة بنسبة10% بعنوان سنتي 2022 بمفعول رجعي بداية من غرة ماي 2022 وتطبق هذه الزيادة على المنح المسندة سنة 2021 . وفي حال تسجيل اتفاق على المستوى الوطني أو القطاعي على الزيادة في الأجور بعنوان سنة 2021 أعلى من7بالمائة فإن الادارة العامة للمؤسسةف تلتزم بصرف الفارق في الزيادات في الأجور . في حال تسجيل اتفاق على المستوى الوطني او القطاعي على الزيادة في الأجور بعنوان 2022 اعلى من2022 فان الإدارة تلتزم بصرف الفارق في الزيادة اما في حال تسجيل اتفاق على المستوى الوطني او القطاعي بعنوان سنة 2022 أقل من8% فان الادارة العامة ستحافظ على نسبة الزيادة ب8% . تصرف الزيادات في الأجور والمنح المنصوص عليها في الفقرتين الثالثة والرابعة من هذا الاتفاق في اجور شهر ماي 2022.

أبو خليل