نقابي

الطيب البحري.." قريبا عقد هيئة ادارية قطاعية وابرز محاورها غياب الصحة والسلامة المهنية، والمفاوضات الاجتماعية"

افاد الكاتب العام للجامعة العامة للبناء والاخشاب الطيب البحري في تصريح للشعب نيوز، انه وفي اطار التحضير للهيئة الإدارية القطاعية للبناء، التي ستنعقد يوم 14 أكتوبر الجاري، تم عقد هيئات إدارية بالجهات من اجل تدارس الوضع النقابي القطاعي واخر التطورات بخصوص المفاوضات الاجتماعية.

واكد محدثنا ان النقاط المشتركة التي يعاني منها اغلب المنتسبين لقطاع البناء في مختلف الجهات، تتمثل أساسا غي غياب الصحة والسلامة المهنية وغياب الظروف الملائمة وخاصة على مستوى المقاطع. مضيفا ان التركيز سيكون أساسا على المفاوضات الاجتماعية.

وقال انه تم عقد سلسلة من الهيئات الإدارية القطاعية بالجهات على غرار القيروان وسوسة واخرها زغوان اول امس تحت اشراف المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان وبحضور الجامعة العامة للبناء والأخشاب.

وبالنسبة للهيئة الإدارية القطاعية بزغوان، فقد اكد الاخ الطيب البحري على ضرورة تعزيز الانتساب خاصة أن الجهة تزخر بعديد المؤسسات التابعة للقطاع على غرار المقاطع كما أكد استعداد الجامعة العامة للقيام بحملات في هذا الإطار وبخصوص المفاوضات الاجتماعية اشار الى انه على استعداد لدعم كل نقابة ترغب في فتح المفاوضات على مستوى المؤسسة.

حياة الغانمي