دولي

شاهر سعد يدعو النقابات العربية والدولية الى ادانة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

نقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين "شاهر سعد" أنه طالب الاتحادات والمنظمات العمالية العربية والدولية بإدانة الاعتداءات الوحشية الإسرائيلية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في المسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك في رسائل متطابقة  بين فيها شاهر سعد أن دولة الاحتلال قامت الشهر الماضي بإخلاء مجموعة من السكان في حي سلوان، وتحاول اليوم إخلاء 38 عائلة مقدسية من حي الشيخ جراح تقطن الحي المذكور منذ العام 1956".

وأوضح أن ما يحدث حالياً مع سكان حي الشيخ جراح ومن قبله حي سلوان يؤكد "تمسك إسرائيل باستراتيجية تهجير السكان الفلسطينيين.

واختتم سعد مخاطباته بمطالبة أصدقاء وحلفاء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لدعم وتأييد جهد الشعب الفلسطيني في التصدي للمخططات الإسرائيلية وإفشالها، لمخالفتها الأعراف والقواعد الناظمة لعلاقة الدول ببعضها البعض؛ خاصة الدول التي تحتل بالقوة العسكرية أراضي الآخرين، ولمخالفتها قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي، ومساعدة شعبنا على تحقيق استقلاله وطرد الاحتلال من دياره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.