ثقافي

بمركز الفنون الدرامية والركحية بسوسة: "ثمار المحبة" لمحمد دغمان و"الزنقة" لحافظ الجديدي

ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بسوسة يوم السبت القادم 16 أكتوبر 2021 العروض الأولى لباكورة انتاجاته المسرحية، عملين مسرحين الأول موجه للكهول وهو عمل ذاتي ينتجه المركز تحت عنوان "الزنقة" للمخرج حافظ الجديدي ويعرض على الساعة الحادية عشرة صباحا بدار الثقافة حمام سوسة، أما العمل الثاني الموجه للأطفال وهو إنتاج ذاتي أيضا ويحمل عنوان "ثمار المحبة" للمخرج محمد دغمان فسيقع عرضه على الساعة الخامسة مساء وذلك بالمسرح البلدي بسوسة.

مسرحية "ثمار المحبة" هي عمل موجه للأطفال تعالج قضية الصراع بين قيمة الخير المتمثلة في ثمار المحبة والشر العابث بالطبيعة، وتدور أحداث المسرحية في إطار رمزي "داخل غابة" بحثا عن هذه الثمرة العجيبة التي ستكون منتصرة للخير على الشر، وهي من تمثيل محمد الجلاصي، مليكة الحبلاني، منير المخينيني، سنية غزال، آية الهرمي، نضال فرج ، سالم بتبوت، رجاء عطية وكذلك مجموعة هامة التقنيين المتمرسين.

أما "الزنقة" لحافظ الجديدي فهي عمل موجه للكهول تعالج قضية غسل الأدمغة وعمليات التسفير والإرهاب والاغتصاب والقتل وهي رحلة يدعونا إليها صحفي في محاولة كشفه عن هوية متطرف ديني وذلك بمعاضدة جهاز الاستخبارات... تنتهي بالكشف عن درجة الدمغجة وغسل الدماغ لهذا المتطرف وتتطور الأحداث وتتسارع من خلال محاولات استدراج باستعمال الفتاة "ماري" و محاولة اغتصابها ليقع الهدف في الشباك و يتم الإيقاع به وإيقافه.

وهذا العمل الدرامي يمثله عدد من الممثلين المحترفين على غرار طلال أيوب، مراد بوهلال، لمياء خليفة، نافع العرجون وسنية الدو...

الخشناوي