وطني

سامي الطاهري للشعب نيوز..إعلان الحكومة جاء ليُلبّي أحد أهم المطالب التي طالب بها الاتحاد

قال سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الإعلام والنشر إن إعلان الحكومة جاء ليلبي أحد أهم المطالب التي دعا إليها الاتحاد منذ بيان 26 جويلية.

وأبرز في تصريح خص به الشعب نيوز أن النقابيات والنقابين تعلموا في الاتحاد إلا يحكموا على الحكومات دون اطلاع على برامجها وأولوياتها وقبل بدئها في تنفيذ تعهداتها، مؤكدا ان المنظمة الشغيلة تتمنى إلا التوفيق .

سامي الطاهري أكد أنه من المهم الخروج من حالة الفراغ في المسار الحكومي وهذا أمر لا يمكن التهوين من قيمته، لافتا بالقول :" أن  من يتصور أن البلاد كانت ستتحمل أسابيع أو أشهر أخرى دون حكومة هو واهم أو مكابر لأن المهام المطروحة في هذا الظرف الدقيق حساسة وكبيرة وتحتاج إلى برنامج وتخطيط وتنسيق".

وشدد على وجوب أن تستجيب الحكومة إلى استحقاق النتائج خاصة في ظرف صعب يحتاج إلى الرؤية بالنسبة للحكومة، مذكّرا بأن لها تعهدات مع الاتحاد العام ومع الأجراء لا بد من احترامها.

وتساءل سامي الطاهري عما إذا كانت الحكومة الجديدة هي حكومة ظرف استثنائي وبالتالي موكول لها مهمات عاجلة من قبيل إنقاذ المالية العمومية وإعداد الميزانية ومجابهة تحديات تدهور الحالة الاجتماعية لأغلب التونسيات والتونسيين ومجابهة صعوبات الصحة والتعليم باعتبارهما من أولويات التونسيين،  ام أنها ستطرح مهمات اكبر متعلقة بالملفات الكبرى، مشيرا إلى أن الاتحاد في كل الأحوال مازال مصرا على ألا تطول الفترة الاستثنائية لنمر إلى استقرار الهيئات الدستورية وهياكل الدولة وإلى حكومة قادرة على وضع البرامج متوسطة وبعيدة المدى. .

وفي علاقة بباقي المسار السياسي، دعا سامي الطاهري في تصريحه إلى الإسراع أيضا بوضع رزنامة واضحة لتوضيح الرؤية في الخطوات المتعلقة بوضع البرلمان وبالمراجعات الدستورية والقانونية من القانون الانتخابي وقانون الأحزاب والجمعيات وتمويل الانتخابات وقانون سبر الآراء وغيرها .

صبري الزغيدي

صور.. محمد كريم السعدي