نقابي

الحبيب الحزامي : انتعاشة قطاع النسيج ممكنة شرط ان تكون للحكومة إستراتجية واضحة

قال الأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية في تعليقه على تعيين الحكومة الجديدة برئاسة السيدة نجلاء بودن، أن الجميع يريد انتعاشة القطاع وهو ما لا يمكن ان يحصل إلا في ظل تصور حكومي واضح من اجل تنظيمه وضمان حسن نشاطه.

وقال الحزامي في تصريح للشعب نيوز، ان القطاع يعاني من نزيف سلع خلقت منافسة غير نزيهة مما اضر بالنسيج الصناعي. وبيّن أن اقل ما يقال في شان القطاع انه غير منظم نتيجة غياب دور فعال للدولة في مراقبة مسالك التوريد وضبط حاجيات السوق وتحديد قائمات ما يجب ان يستورد وما يجب أن يمنع.

وقال أن سوق لملابس المستعملة تشهد فوضى أضرت كثيرا بقطاع النسيج والملابس والأحذية. وبين الحزامي ان الوضع الاقتصادي المبعثر انعكس سلبا على واقع العمال وعلى أجورهم وعلى منحهم.

وشرح الأخ الكاتب العام ان الظروف المحيطة بقطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية تعتبر مواتية لتحقيق الازدهار خاصة ما انتعاشة السوق الأوروبية وتراجع الانعكاسات السلبية لجائحة الكوفيد-19 وقال أن على الدولة العمل على دعم هذا التطور والازدهار الممكن عبر تنظيم القطاع ووضع رؤية إستراتجية تشاركية تمكن من تحقيق قفزة نوعية تخدم مصلحة القطاع والاقتصاد بشكل عام.

أبو إبراهيم