رياضي

تصفيات الكونكاكاف : المكسيك تعزز صدارتها ، أميركا تعود الى الانتصارات وكندا تقسو على بنما

حققت ​المكسيك​ الفوز على مستضيفتها ​السلفادور​ بثنائية نظيفة ضمن الجولة السادسة في تصفيات أميركا الشمالية المؤهلة ل​كأس العالم 2022​ لتعزز صدارتها برصيد 14 نقطة.

وسجل هدفي المكسيك كل من هيكتور مورينو في الدقيقة 30 وراؤوول خيمينيز في الدقيقة 90 من زمن اللقاء .

وفي مباراة ثانية عادت أميركا الى الانتصارات بعد خسارتها في الجولة الماضية أمام بنما بنتيجة 1-0 لتفوز 2-1 على ضيفتها ​كوستاريكا​ .

وسجلت كوستاريكا هدف التقدم عن طريق كيشر فولر وادركت اميركا التعادل بهدف سيرجينيو ديست في الدقيقة 25 قبل ان تحسم الفوز بهدف ليونيل موريرا بالخطأ في مرماه في الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة رفعت أميركا رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن كندا التي استعادت المركز الثالث بعدما قلبت تأخرها بهدف الى فوز 4-1 على بنما التي تراجعت للمركز الرابع برصيد ثماني نقاط.

وافتتح رولاندو بلاكبرن التسجيل لبنما بعد خمس دقائق من بداية اللقاء لكن زميله مايكل موريلو سجل في الدقيقة 28 هدف في مرماه لتدرك كندا التعادل ومنح ألفونسو ديفيز التقدم لكندا في الدقيقة 66 وبعد خمس دقائق سجل تاجون بوشانان الهدف الثالث لكندا ثم اختتم جوناتان ديفيد الرباعية قبل 12 دقيقة من النهاية.

وابتعدت جامايكا عن المركز الأخير بتغلبها 2-0 على مضيفتها هندوراس التي أصبحت تتذيل الترتيب.

يذكر ان أصحاب المراكز الثلاثة الأولى يتاهلون مباشرة إلى النهائيات في قطر بينما يخوض صاحب المركز الرابع التصفيات العالمية.