نقابي

بنزرت: مشاكل عالقة لموظفي التربية

 طالب أعضاء الفرع الجامعي لموظفي التربية ببنزرت لتفعيل محاضر الاتفاق والمذكرات الصادرة عن وزارة التربية في خصوص تمتيع أبناء الإداريين بالكتب والأدوات المدرسية على غرار الإدارة المركزية واغلب المندوبيات الجهوية للتربية .

كان ذلك خلال الاجتماع الأخير للفرع الجامعي ببنزرت بإشراف من الأخ سامي السيد عضو الاتحاد الجهوي وبحضور الأخ الميزوني بن حجرية عضو الجامعة العامة لموظفي التربية.

وشدد أعضاء الفرع الجامعي على ضرورة تجهيز وتأثيث المكاتب الإدارية بالمندوبية الجهوية  والمؤسسات التربوية وبالالتزام بتطبيق المناشير الصادرة عن وزارة التربية دون سواها حول تنظيم دروس التدارك وتعميم الانتفاع بالعمل الاجتماعي تبعا لمنشور رئاسة الحكومة في جانفي 2016 حول انتفاع الأعوان العموميين العاملين بالمصالح المركزية والخارجية للوزارات بتذاكر الأكل والمساعدات الاجتماعية على الأعوان العاملين بالمؤسسات التربوية.

كما طرح أعضاء الفرع الجامعي عددا من الملفات الوطنية ومنها الإسراع بإصدار الأوامر الخاصة باتفاق فيفري 2021 في الرائد الرسمي وتفعيل الترقية بالملفات لسنة 2020 لمفعولها الرجعي وسد الشغورات والتوقف عن التكليف بعمل إداري من مختلف أسلاك التربية.

صبري