دولي

مستقبل واعد للشراكة التونسية الليبية ومعرض ضخم من 23 الى 25 ماي

 بعودة عمل الطيران التونسي على المطارات الليبية، تكون خطوة هامة جدا قد قطعت في مسار التطبيع الكامل للعلاقات والشراكات  بين تونس وليبيا.
ولا جدال في ان المعرض الليبي التونسي الذي سينعقد أيام 23 و24 و25ماي الجاري بمدينة طرابلس بمشاركة أكثر من 150 شركة ومؤسسة تونسية من مختلف القطاعات لدليل قاطع على سير هذه العملية بخطى واثقة لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان مجلس الأعمال "الأفريقي- التونسي" الذي يرأسه أنيس الجزيري ، شرح عبر بيان، إن رغبة هذا العدد من الشركات التونسية، الاشتراك في المعرض وزيارة ليبيا، انما (تهدف لتعزيز التبادل التجاري وتطوير التعاون) .
وذكرت وكالة الانباء الليبية في تعقيبها على الخبرأن العلاقة التجارية في البلدين شهدت نشاطا واضحا منذ مطلع العام الجاري نتج عنه زيارة وفد اقتصادي من الغرفة التجارية بمدينة صفاقس في فيفري الماضي وبلغت قيمة التبادل التجاري بين تونس وليبيا عام 2020 أكثر من 3 مليار دينار ليبي وفقا لتصريحات وزير الخارجية الليبي السابق محمد سيالة مطلع العام الجاري خلال زيارته لتونس لبحث التعاون في كافة المجالات بين البلدين .
معلوم أن رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أنيس الجزيري، ونائبه عقدا في 26 أفريل الماضي جملة من اللقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الليبيين، لتحضير ورشة مهمة حول مشاريع الاسكان و البنية التحتية المبرمجة و خاصة بلورة رؤية مشتركة لإحياء تجارة العبور، و تهيئة المنافذ، و الطرق اللوجستية نحو افريقيا جنوب الصحراء.