نقابي

اثر فشل الجلسة الصلحية اليوم..اقرار الاضراب بيومين في الشركة الجهوية للنقل ببنزرت

افاد كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي تصريح للشعب نيوز انه تقرر تنفيذ اضراب الشركة الجهوية للنقل ببنزرت يومي الأربعاء 27 والخميس 28 أكتوبر 2021.

وأضاف محدثنا ان قرار تنفيذ الاضراب اتخذ على اثر فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت اليوم والتي حضرها الطرف الإداري ممثلا في الرئيس المدير العام والطرف النقابي ممثلا في الاخوة عضوي جامعة النقل شاكر ساسي و شمس الدين الخليفي.

والاخ كمال المعلاوي عن الاتحاد.الجهوي للشغل ببنزرت  والاخ بشير الخرباش كاتب عام النقابة الأساسية والاخ محمد بن مسعود عن الفرع الجامعي للنقل والمكتب النقابي.

وأوضح ان الرئيس المدير ابدى اليوم عدم رغبته في التوصل الى حل فيما يخص النقاط التي بطالب بها الطرف الاجتماعي والمتمثلة أساسا في ضرورة توفر الصحة والسلامة المهنية، الحق النقابي، ومعالجة النقص الفادح في الاعوان، لا سيما وانه لا يوجد قباض في حافلات بنزرت، فالسواق هم انفسهم القباض وهو ما يمثل خطرا على المسافرين.

وقال محدثنا ان الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل ببنزرت رفض التجاوب معهم بل وظهر اليوم وكانه غير مبال بالمرة بما يحدث في الشركة، على حد تعبير وجيه الزيدي.

واكد الاخير ان والي بنزرت وعد بالنظر في هذا الاشكال باعتبار ان ولاية بنزرت تسجل عددا كبيرا من السفرات بشكل يومي، لكنه في المقابل يرفض الجلوس مع الرئيس المدير العام للشركة للتباحث حول أوضاعها وحول المناخ الاجتماعي المتوتر فيها.

ودعا الكاتب العام للجامعة العامة للنقل الوزير للتدخل في هذا الموضوع من اجل إيجاد الحلول الملائمة للاعوان حتى لا يتم التصعيد وحتى لا تتوضع الأوضاع اكثر. وأضاف محدثنا ان حل إشكاليات شركة النقل الجهوي ببنزرت فيه هو خدمة لمصلحة المسافرين وحفاظا على امنهم وامن الاعوان.

حياة الغانمي