نقابي

اثر جلسة عمل ناجحة مع ادارة المستشفى ..الغاء اضراب الصحة بتالة

تعهد الطرف النقابي (ممثلا في النقابة الأساسية للصحة بتالة) و(الاتحاد المحلي للشغل بتالة )و(الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين) ونقابة الأطباء (دكتور كمال الخلفاوي) بإلغاء الاضراب الذي كان من المزمع تنفيذه في 27 و28 أكتوبر الجاري.

وياتي هذا القرار على اثر انعقاد جلستي عمل بين مدير المستشفى المحلي بتالة والطرف النقابي، الأولى بتاريخ 22/10/2021 والجلسة الثانية انعقدت امس الاثنين 25/10/2021  بحضور المدير الجهوي للصحة بالقصرين و الدكتور الدلهومي و عن نقابة الاطباء د،كمال الخلفاوي.  وبعد التفاوض والنقاش حول اللائحة المهنية بجميع نقاطها الصادرة بتاريخ 11/10/2021، تعهد الطرف النقابي بإلغاء الإضراب المقرر يومي 27 و28 أكتوبر 2021، مقابل الاتفاق على تلبية مطالب القطاع والمتمثلة أساسا في في تطبيق محاضر الاتفاق الممضاة بين الطرف الاجتماعي والطرف الاداري.

كما يطالب أعوان واطارت الصحة بتالة  باعادة فتح مراكز الصحة الاساسية بالجهة وصيانة ما اتفق عليه سابقا من هذه المراكز.

وطالبت النقابة ايضا بسد النقص الفادح في الاطار الطبي والاعوان بمختلف الاسلاك وتعيين ناظر بقسم الاستعجالي، مع اعادة فتح غرفة الاستمرار القديمة للسواق وتجهيزها.

واعتبرت نقابة الصحة بتالة انه من الضروري تمتيع الاعوان من حقهم في التكوين المستمر، وكذلك تمكين الاعوان المتعاقدين في قسم الكوفيد من عقود عمل بسنة والاسراع في خلاصهم.

وتطالب اطارات واعوان الصحة بتالة بتوفير المعدات اللازمة سواء لاعوان الصيانة او للاعوان بقسمي الاستعجالي والاشعة، مع اصلاح وتدعيم تجهيزات العلاج الطبيعي واصلاح الات الغسيل والموزع بالمخبر.

هذا بالاضافة الى عدد من المطالب الاخرى على غرار توفير الادوية وتمكين اعوان مخزن الادوية من منحة الاستمرار وتوفير زي الشغل لاعوان المخابر وعملة الحضائر وتوفير وسائل حماية لهم.

واعتبرت النقابة انه لا بد من احترام الحق النقابي ومصداقية التفاوض.

 

حياة الغانمي